عادي
في منطقة الورقاء (1) و(4) ضمن خطتها الاستراتيجية لتعزيز جودة الحياة

بلدية دبي تنجز ساحتين عائليتين ترفيهيتين بكلفة 8 ملايين درهم

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلنت بلدية دبي،إنجازها تنفيذ ساحتَين عائليتَين ترفيهيتَين في منطقتي الورقاء الأولى والرابعة، بكلفة 8 ملايين درهم، جزءاً من المرحلة الرابعة من مشروع إنشاء وتنفيذ الساحات العائلية الترفيهية في الأحياء السكنية.

ويُعدّ المشروع من ضمن مشاريع بلدية دبي الاستراتيجية، الهادفة إلى تطوير الحدائق العامة، والمرافق الترفيهية المميزة التي تعكس جمالية إمارة دبي وجاذبيتها، وتعزز مستوى رفاهية سكانها وسعادتهم.

وقال داوود الهاجري، المدير العام للبلدية «تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، واهتمامه بتسخير الإمكانات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، لتعزيز جَودة الحياة وإتاحة الخدمات المتميزة لمن يعيش على هذه الأرض الطيبة، بدأت بلدية دبي بتنفيذ مشروع الساحات العائلية والمرافق الترفيهية الذي استهدف 125 حديقة وساحة عائلية وملعباً، أُنجز منها 70 مرفقاً بين عامي 2019 و2021 في مناطق إسكان المواطنين. كما نخطط لإنشاء 55 حديقة وساحة عائلية إضافية في المرحلة المقبلة وبكلفة 93 مليون درهم، جزءاً من خطة بلدية دبي الاستراتيجية لتطوير الحدائق العامة والمرافق الترفيهية المميزة التي تعزز جودة الحياة والرفاهية في الإمارة».

وأضاف «المستهدف في هذه المرحلة تنفيذ 4 ساحات عائلية، أُنجز منها ساحتَان في منطقتي الورقاء الأولى والرابعة، ويجري العمل على تنفيذ اثنتين أخريين في النهدة الأولى، وهور العنز شرق، والمفترض أن تُنجز خلال الأشهر القادمة».

تعتمد الساحات العائلية الترفيهية الجديدة ضمن الإمارة في تصميمها، على إنشاء مساحات للفعاليات والمناسبات العائلية، التي تحتوي على عدد من الأنشطة الترفيهية والرياضية، وتخصيص مساحات استثمارية مثل الأكشاك، بما يوفر فرصاً استثمارية جاذبة للشركاء من القطاع الخاص، وتقدم تجربة متميزة للزوار. كما راعى تصميم الساحات أن تكون مناسبة لأصحاب الهمم وفقاً ل «كود دبي للبيئة المؤهلة» المعتمد في إمارة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n9hvjre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"