مقال مدفوع
جديد الأسواق

حفل الجوائز الأول للتميّز من ميديكلينيك وجامعة محمد بن راشد للطب احتفالاً بالتميز في التعليم والبحوث

09:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
mediclinic

أقيم مؤخراً حفل الجوائز السنوي الأول للتميّز من ميديكلينيك الشرق الأوسط وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي.  حيث يمثل الحفل تتويجاً للشراكة الأكاديمية بين ميديكلينيك والجامعة والتي بدأت منذ نوفمبر 2016. وتضمنت الشراكة قيام طلبة الطب في الجامعة وطلبة التمريض إلى جانب أطباء الدراسات العليا بالتدريب في مستشفيات وعيادات ميديكلينيك في دبي.

وتُكرّم هذه الجوائز الكادر الأكاديمي من مجموعة ميديكلينيك للعام الدراسي 2022-2023 لمساهمتهم في تعليم طلبة بكالوريوس الطب والجراحة في الجامعة، وطلبة ماجستير التمريض، وأطباء الدراسات العليا. تم التصويت على الفائزين بجائزة "معلم العام" للمراحل الطبية الرابعة والخامسة والسادسة من قبل الطلبة أنفسهم، الذين طُلب منهم ترشيح المعلمين في ميديكلينيك الذين كان لهم الأثر الأكبر في رحلتهم التعليمية خلال العام. كما حصل جميع منسقي التخصصات والأكاديميين، والإداريين الأكاديميين، والمشرفين على أطباء الدراسات العليا، ومدرسي ماجستير التمريض والمتعاونين في الأبحاث، على شهادات تقدير لمساهمتهم في إنجاح البرنامج الأكاديمي الشامل.

كما تم تقديم "جائزة النجوم" للأفراد المشاركين بفاعلية في تسهيل تقديم التعليم الطبي. وقد تم تحديد هذه الجوائز من خلال ترشيحات للكادر الأكاديمي الإكلينيكي في الجامعة للمرحلة الثالثة، والمدراء الإكلينيكيين في ميديكلينيك دبي، ومديري المستشفيات، ومديري التمريض، بالإضافة إلى جميع منسقي التخصصات والمنسقين الأكاديميين. تُكرّم هذه الجوائز أولئك الذين يبذلون قصارى جهدهم في السعي لحصول طلبة الجامعة على التعليم والخبرة المتميزة.

وكان أبرز ما في الأمسية هو تقديم جائزة د. إدوين هرتزوغ للمعلم المتميز للعام 2022-2023. وقد تم اختيار الفائز بهذه الجائزة من قبل لجنة تحكيم من ميديكلينيك والجامعة، حيث يتم تكريم الشخص الذي يمتلك مجموعة متميزة من الصفات والمهارات التي تجعله فعالاً للغاية في تعليم وتوجيه المهنيين الطبيين الطموحين. وتشمل هذه الخبرة والمعرفة ومهارات الاتصال والشغف والحماس والقدرة على التكيف والمرونة والإرشاد والدعم والتعاطف والتفاهم والتعلم المستمر والتحسين والسلوك الأخلاقي والمهني. وقام بتسليم الجائزة د.إدوين هرتزوغ، مؤسس ميديكلينيك، إلى د. ديفيد كوران، استشاري طب الشيخوخة في ميديكلينيك مستشفى المدينة.

واحتفالاً بهذه المناسبة، قال د. عامر شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “منذ اليوم الأول، كانت ميديكلينيك شريكاً هاماً، حيث احتضنت طلابنا للتدريب الإكلينيكي. ولذلك أود أن أعرب عن عميق امتناني لمجموعة ميديكلينيك التي كان إيمانها الراسخ برسالتنا استثنائياً. وها هي سبع سنوات من الشراكة مستمرة تقودها القيم ورؤية مشتركة للارتقاء بالصحة وخدمة الإنسانية."

كما شارك هاين فان إيك، الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط، بهذه المناسبة وقال: "يعد حفل جوائز التميّز الأول من ميديكلينيك والجامعة للأبحاث تتويجاً لشراكة أكاديمية مدتها سبع سنوات شهدت تدريب العشرات من طلبة الطب وأطباء الدراسات العليا، بالإضافة إلى طلبة الدراسات العليا في التمريض، على دورات تدريبية كاملة في مرافق ميديكلينيك في دبي. وإنه لشرف عظيم أن نتمكن من العمل مع الجامعة لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة المدى لتدريب الجيل القادم من الأطباء والمهنيين الطبيين لمواجهة التحديات التي يفرضها مشهد الرعاية الصحية سريع التطور. الغرض من هذه الجوائز هو الاعتراف بمساهمة أطباء ميديكلينيك الذين ساعدوا في تشكيل مستقبل هؤلاء الشباب وشكرهم على قيادتهم وشغفهم بالتدريس. وبدونهم، لن يكون هذا الانتماء الأكاديمي الرائد ممكناً. وإنني أتطلع إلى استمرار هذه الجوائز مع استمرار الشراكة بين جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وميديكلينيك في الارتقاء بالمهارات والخبرات"

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29z83u6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"