عادي

كاراباخ.. قوات حفظ السلام الروسية تؤكد التزام الأطراف بوقف إطلاق النار

21:00 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو - يريفان - (أ ف ب)

أكدت قوات حفظ السلام الروسية في إقليم ناغورنو كاراباخ، الأربعاء، الالتزام التامّ باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه بين أذربيجان والانفصاليين الأرمن، في هذه المنطقة المتنازع عليها.

وأشارت القوات الروسية إلى «عدم تسجيل أي خرق لوقف إطلاق النار»، مشيرة إلى أنها قامت بإجلاء 3154 شخصاً، بينهم 1428 طفلاً إلى مواقعها، بعدما شنّت باكو اعتباراً من الثلاثاء عملية عسكرية في المنطقة، انتهت، الأربعاء، باتفاق على استسلام الانفصاليين وتسليم أسلحتهم.

1

شأن داخلي

واعتبرت الرئاسة الروسية، الأربعاء، أن أزمة ناغورنو كاراباخ هي «شأن داخلي» لأذربيجان.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف «لا يوجد أدنى شك بأن كاراباخ شأن داخلي لأذربيجان»، مؤكداً أن الأخيرة «تتصرف في أراضٍ عائدة إليها، وهو ما يقرّ به المسؤولون الأرمينيون»، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة «إنترفاكس».

آلاف المحتجين يتجمعون أمام مقر الحكومة الأرمينية

تجمع آلاف المتظاهرين، الأربعاء، خارج مقر رئيس الحكومة الأرمينية نيكول باشينيان في يريفان، احتجاجاً على طريقة إدارة الحكومة لأزمة إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه مع أذربيجان، وفق ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس.

واتهم المتظاهرون الذين أغلقوا الشوارع المحيطة بالمقر الحكومة بالتخلي عن الأرمن الذين يشكلون غالبية سكان الإقليم، بعد العملية العسكرية التي بدأتها أذربيجان الثلاثاء وانتهت بعد نحو 24 ساعة باستسلام الانفصاليين.

مقتل جنود من قوات حفظ السلام الروسية بإطلاق نار على سيارتهم

قتل عدد من عناصر قوات حفظ السلام الروسية في إقليم ناغورنو كاراباخ جراء إطلاق نار استهدف السيارة التي كانوا يستقلونها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو.

وقالت الوزارة «أثناء عودتهم من نقطة مراقبة لكتيبة حفظ السلام الروسية في المنطقة المحيطة بقرية دجانياتاغ، تعرض جنود روس على متن سيارة إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة. الجنود الروس الذين كانوا في السيارة قتلوا».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyuuyxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"