عادي

باتروشيف يكشف سبب إثارة كييف موضوع المفاوضات

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال نيكولاي باتروشيف، مساعد الرئيس الروسي، إن الحديث عن إمكانية التفاوض مع موسكو هو حيلة تكتيكية من جانب نظام كييف والغرب، بهدف الحصول على فرصة لاسترداد الأنفاس.

وأشار مساعد الرئيس الروسي، إلى أن نظام كييف يحاول من خلال ذلك أخذ فترة استراحة؛ لأن روسيا تمتلك زمام المبادرة في ساحات القتال في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وشدد باتروشيف على أن نظام كييف، في الواقع، لا يفعل أي شيء ملموس للمفاوضات. وأضاف: «هناك مرسوم من (فولوديمير) زيلينسكي، عندما كان لا يزال رئيساً شرعياً، منع فيه نفسه والآخرين في أوكرانيا من التفاوض مع روسيا».

ونوّه باتروشيف، بأن روسيا تمسك حالياً زمام المبادرة، وتسيطر على الوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وقال: «الأفضلية الآن إلى جانبنا. والغرب وأوكرانيا يحاولان استعادة قوتهما، وهما بحاجة إلى فترة راحة. لذلك، كل هذه التصريحات حول المفاوضات ذات طبيعة تكتيكية بحتة في الواقع، إذا نظرنا إلى تصرفاتهم، فسنرى أن نظام كييف لا يقوم بأي شيء ملموس لإجراء مفاوضات السلام».

في الفترة الأخيرة، صرّح الرئيس الأوكراني ووزير خارجيته دميتري كوليبا بالرغبة في المفاوضات بمشاركة روسيا. ومنذ انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الداعم الرئيسي لأوكرانيا من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، يتخوف زيلينسكي من فوز دونالد ترامب الذي وعد أكثر من مرة بجلب كييف إلى طاولة التفاوض مع روسيا، وحل سريع لنزاع أوكرانيا إن عاد إلى السلطة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhfhb77k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"