عادي

«النقل المتكامل»: رصد 8 سلوكات مخالفة لمستخدمي الدراجات

17:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«النقل المتكامل»: رصد 8 سلوكات مخالفة لمستخدمي الدراجات
أبوظبي:شيخة النقبي

كشف مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، رصد 8 سلوكات مخالفة لمستخدمي الدراجات بكل أنواعها، ما يشكل خطراً على مستخدميها.
وقال محمد الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع شؤون النقل العام بالإنابة في المركز: هذه السلوكات تتمثل في عدم التزام الراكب بالخوذة والسترة العاكسة، والمشي عكس السير، أو استخدام دراجات غير مطابقة للمسموح به، والسرعات العالية، والعمر حيث إن العمر المصرح للراكب هو 18 سنة، وإيقاف الدراجة بأماكن غير مخصصة، واستخدامها في الشوارع المخصصة للسيارات.
واكد أن اللائحة التنظيمية الخاصة بتنظيم استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية والسكوترات في مدينة أبوظبي، هدفها تنظيم استخدامها بأمان من مستخدميها، بوضع الضوابط والاشتراطات الفنية المتبعة وفقاً لأفضل النظم والمعايير.
وأشار إلى أن دور المركز الأساسي يتمثل في تحديد مواصفات الدراجات المصرح باستخدامها والاشتراطات الفنية المعتمدة، من حيث حجم الدراجة وسرعتها وتوافر أجهزة التنبيه، ومصباح الإضاءة بمقدمة الدراجة أثناء استخدامها ليلا، وهذا الدور لن يكون كاملاً إلا بتعزيز الحملات التوعوية المستمرة بأهمية الالتزام بإجراءات السلامة. كما أن هناك مناطق ومسارات خاصة لاستخدام الدراجات، وعدم الالتزام بالإجراءات يؤدي إلى عقوبات ومخالفات تصل إلى 500 درهم.
وقال إنه المركز وزّع كتيّبات ومنشورات وأدوات السلامة على مستخدمي الدراجات، من ضمنها الخوذ ومعدات الإنارة، انطلاقاً من سعيه لنشر وعي مروري متكامل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfrd84z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"