عادي

شولتس يؤكد «اقتناعه» بأن واشنطن ستستمرّ في تقديم مساعدات لأوكرانيا

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شولتس يؤكد «اقتناعه» بأن واشنطن ستستمرّ في تقديم مساعدات لأوكرانيا
برلين- أ ف ب
أكّد المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، أنه «مقتنع» بأن الولايات المتحدة ستستمر في توفير مساعدات لأوكرانيا رغم الانقسامات السياسية التي تشهدها واشنطن.
وقال شولتس لصحفيين في برلين غداة مكالمة هاتفية أجراها الرئيس جو بايدن مع حلفاء بلده بشأن هذا الملف: «أنا مقتنع جداً بأن الكونغرس الأمريكي سيقدّم الدعم اللازم لأوكرانيا». وواجه بايدن ضغوطاً لتهدئة مخاوف الحلفاء بعدما توصل الكونغرس الأمريكي في اللحظة الأخيرة، السبت، إلى اتفاق على الميزانية يتيح تجنب الإغلاق الحكومي. وبقيت المساعدات الجديدة لأوكرانيا خارج هذا الاتفاق، بضغط من الجناح المتشدد في الحزب الجمهوري.
لكن آمال بايدن في تمرير مشروع قانون جديد لأوكرانيا بسرعة تبددت بعد وقت قصير عندما عزل المتشددون أنفسهم رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي. وتحدث بايدن في اتصال، الثلاثاء، مع زعماء الحلفاء الرئيسيين أي بريطانيا، وكندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، وبولندا، ورومانيا، وقادة الاتحاد الأوروبي، وحلف شمال الأطلسي، ووزيرة خارجية فرنسا.
وأشار شولتس بعد حديثه مع بايدن إلى أنه يعتقد أن هناك عدداً كبيراً جداً من ممثلي الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري يتفقون تحديداً مع هذا الدعم لأوكرانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z6hbz5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"