عادي
الواقع المعزز والمقهى المستدام أحدث الإضافات

«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

17:32 مساء
قراءة 3 دقائق
أثناء تسلم شهادة «غينيس»
أثناء تسلم شهادة «غينيس»
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

آمنة بالهول: حدث تاريخي ونتاج عمل مستمر
الوليد عثمان: تميز معماري وبنية تكنولوجية فائقة
دبي: راندا جرجس
سجلت قبة الوصل في مدينة «إكسبو دبي» رقماً قياسياً في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لتصبح أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم، وكشفت المدينة عن جدول غني بالفعاليات تشمل تجارب التكنولوجيا المتقدمة والمهرجانات الثقافية وخيارات تناول الطعام الجديدة ومجموعة كبيرة من المبادرات الرياضية، لتعزز مكانتها موطناً للإبداع والابتكار العالمي والرفاهية.

الصورة
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

قالت آمنة بالهول، المدير الإبداعي التنفيذي للفعاليات والترفيه في مدينة إكسبو دبي: «نحتفل بحدث تاريخي، فقد سجلنا رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتصبح ساحة الوصل أكبر قبة متفاعلة في العالم وهذا إنجاز نفتخر فيه، ونتاج عمل مستمر على مدار 4 سنوات منذ عام 2019».
وتابعت: «نشارك تفاصيل تجاربنا الجديدة في نفس الوقت مع حصول وجهتنا التفاعلية على هذا التقدير المرموق. بدءاً من الواقع المعزز التفاعلي ومروراً بتكريم المستكشف العربي ابن بطوطة في أحدث تجاربنا الغامرة، إلى إطلاق مقهى مستدام وعودة مدينة الشتاء وفعاليات حي رمضان، فإن عروضنا المقبلة ستعزز من مكانة مدينتنا مركزاً للإبداع والابتكار والرفاهية».

الصورة
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

وأكد الوليد عثمان، المحكم الرسمي في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية: «أن ساحة الوصل تقف شاهداً على التميز المعماري والبنية التكنولوجية الفائقة، وتبلغ مساحة قبة الوصل التي تتسم بالابتكار والتصميم المتميز 24 ألفاً و38 متراً مربعاً، وقطرها 130 متراً وارتفاعها 67.5 متراً، ما يجعلها جديرة بأن تكون حاملة للرقم القياسي الجديد، ودخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الصورة
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم
  • عروض وفعاليات

تستمر مدينة «إكسبو دبي» منذ أن فتحت أبوبها في أكتوبر 2022، في تقديم الكثير من العروض المتميزة والمُبهرة التي استمتع بها الزوار طوال فترة المعرض العالمي، وقدمت تجربة تعليمية وترفيهية غنية، وصارت موطناً للإبداع والابتكار العالمي والرفاهية، ومن بين أحدث عروضها تجربة الواقع المعزز الجديدة والرائدة، حيث سيتمكن الزوار قريباً من التفاعل مع قبة الوصل عبر هواتفهم المحمولة، لتضيف ساحة الوصل إنجازاً جديدأ لقائمة إنجازاتها المميزة، وتزامن الكشف عن التقويم مع الافتتاح الكبير لمقهى ساحة الوصل الجديد، وهو علامة تجارية محلية تقدم المأكولات العربية التي تفتخر بمعايير الاستدامة التي تطبقها، بما في ذلك استخدام الأقمشة المعاد تدويرها لزيها الرسمي الذي أنشأته شركة تكنولوجيا المنسوجات «بنغيا».

الصورة
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

وتشمل الفعاليات المقبلة ( 22.7- درجة «موليكيول») وهي مغامرة موسيقية فنية تسلط الضوء على ذوبان الجليد السريع في جزيرة غرينلاند يومي 27 و28 الشهر الجاري، إضافة إلى «بينالي دبي للخط» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ونتعاون فيه مع هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» يومي 21 و28 أكتوبر الجاري، بمشاركة فنانة الواقع الافتراضي اليابانية إيمي سيكيجوتشي والرسام والمصور والنحات الإماراتي مطر بن لاحج.
وتستمر فعاليات مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي وهو الأول من نوعه في المنطقة، كما تتطلع مدينة إكسبو أيضاً إلى تنظيم فعاليات مدينة الشتاء للاحتفال بسحر موسم الأعياد للعام الثاني على التوالي.

الصورة
«الوصل» أكبر قبة تفاعلية غامرة في العالم

وفي العام المقبل، ستشهد المدينة فعاليات «بريك ذا بلوك» وهو مهرجان للموسيقى والطعام والفنون يحتفي بروح الشباب، والاستضافة الأولى لمهرجان الموسيقى الإلكترونية في الشرق الأوسط «أنتولد»، وفعاليات حيّ رمضان، الذي يحتفي بالشهر الكريم.
وتواكب الوجهة المفعمة بالحيوية أيضاً التزامها بتعزيز النشاط البدني كأسلوب حياة بالجمع بين الأشخاص من جميع الأعمار والقدرات مع مجموعة ملهمة من الأنشطة الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية، بما في ذلك نصف ماراثون دبي و«سبينيس» دبي 92 وتحدي الدراجات في فبراير 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdekte8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"