عادي

«الأسد» ينفجر..و«النسور» يعيش أمجاد«الريمونتادا»

23:09 مساء
قراءة 3 دقائق
بورغيس يشارك أناتول فرحة الهدف الثالث (تصوير: محمد شعلان)
  • زارغوسا يطالب التحكيم بعدل أكبر مع خورفكان

متابعة: عصام هجو

حقق البطائح فوزه الثاني في الدوري بعد تغلبه على ضيفه خورفكان 3-1 في استاد خالد بن محمد.

وانفجر لاعبو «الأحمر» في مباراة تحقيق النقطة السابعة، وذلك بعد الإثارة التي تسبب بها الروماني رادوي مدرب الفريق، حين انتقد قبل المباراة عدم مثالية غرفة الملابس، في انتقاد واضح للاعبين الذين لم يشاركوا أمام الجزيرة وأبدوا الاستياء من ذلك أمام زملائهم في غرفة الملابس.

لكن يبدو أن لاعبي البطائح حولوا انتقاد مدربهم إلى عامل إيجابي، وبينهم«الأسد» الكاميروني أناتول بيرترند الذي شارك بديلاً في الدقيقة 79 أمام الجزيرة، وفي مباراة خورفكان بدأ أساسياً وكان نجم اللقاء وصاحب (الترند الأعلى)، من حيث قيادة الطلعات الهجومية وصنع الهدفين الأول من ركلة جزاء ارتكبت معه سجل منها ألفارو والثاني لمحمد راشد من عرضيته، وذلك قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثالث.

وكان لاعبو البطائح في كل مرة يسجلون يتجهون لأناتولي رجل المباراة، ويعانقون مدربهم رادوي، في إشارة إلى الأجواء الإيجابية لغرفة الملابس.

في المقلب الآخر، كان واضحاً أن فريق خورفكان يعيش على فرحة التعادل الدراماتيكي والتاريخي مع الوصل 3-3 في الجولة الماضية عندما قلب تأخره صفر-3 وهو يلعب بتسعة لاعبين، ولكن أمام«الأحمر» لم يقدم«النسور» مايشفع له للخروج ولو بنقطة على الأقل.

ويحسب للمدرب رادوي أنه عرف كيف يفجر إمكانات وطاقات لاعبي البطائح فقد لعب بطريقة 4-2-4 تتحول أحياناً إلى 4-3-3، ومن البداية كشر البطائح عن نواياه التي استهدفت النقاط الثلاث وتقدم بهدف السبق (41)، ورغم تعادل خورفكان عبر لورنسي (43) بعد خطأ للحارس إبراهيم عيسى الذي مرر الكرة بالخطأ لصانع ألعاب خورفكان التونسي سيف الدين خاوي الذي قدمها على طبق من ذهب للبرازيلي لورنسي الذي وضعها بسهولة داخل شباك فريقه السابق، واحتفل كما لم يحتفل من قبل.

تألق جماعي

وبرز البطائح كفريق ككل، ولاسيما الثنائي الكاميروني أناتولي وبيتريس بومال مايغا والإيفواري سيدوين والنفاثة سيكو بابا والبرازيلي ألفارو أوليفيرا والرأس أخضري دينيس بورغيس الذي بعودته عاد التوازن للفريق، حيث لم يشارك اللاعب في مباراتي اتحاد كلباء والوحدة بداعي الإصابة، وعاد أمام شباب الأهلي وقدم شوطاً مثالياً وغادر في بداية الشوط الثاني مطروداً بالبطاقة الحمراء وغاب عن مباراة الجزيرة.

وبعودة دينيس أصبح الوسط مميزاً بوجود الثنائي بومال وسيدوين وكذلك الدفاع بوجوده مع محمد أحمد وعبدالرحمن النقبي وراشد مهير.

وفي المؤتمر الصحفي قال رادوي: الفوز تحقق بسبب قوة غرفة الملابس وبفضل القوة في الأداء والروح القتالية العالية وكان طبيعياً أن نستحوذ ونسيطر ونتحكم ونسجل، وبين الشوطين قلت للاعبين بعد الذي شاهدته في الشوط الأول فمن المستحيل أن نخسر المباراة، والفوز تحقق بيد اللاعبين وبتركيزهم وبإصرارهم وعزيمتهم ليس في المباراة فحسب بل في التدريبات أيضاً لدرجة أني شعرت بأني إذا أجلست أي لاعب من مهاجمي الفريق سأكون قد ظلمته وكان ذلك من أسباب اللعب بطريقة هجومية بحتة.

وحول عودة أحمد خليل للمشاركة قال:لاعب كبير ومميز ونحن نعمل على تجهيزه كي يعود كما كان سابقاً، وأنا أعرفه جيداً فقد كنا زملاء وأعرف إمكاناته، ونحن نحتاج إليه في الفترة القادمة بصورة كبيرة.

ومن جانبه قال الإسباني زراغوسا مدرب خورفكان: استحق البطائح الفوز وكان الطرف الأفضل في المباراة والشوط الأول كان متكافئاً ولكن ركلة الجزاء التي حصل عليها البطائح غير صحيحة، ونحن نطالب بعدل أكبر من قبل التحكيم مع فريق خورفكان فقد كانت لنا ركلة جزاء صحيحة أمام الوصل لم تحتسب واليوم احتسبت علينا ركلة جزاء غير صحيحة.

5 أيام راحة

أكد سليمان بن دابل النقبي عضو شركة البطائح لكرة القدم ومشرف عام الفريق الأول أن الجهاز الفني لفريق نادي البطائح، اللاعبين في راحة 5 أيام خلال فترة التوقف وسيعود اللاعبون للانتظام في التدريبات يوم الخميس القادم، وستكون هناك مباراة ودية خلال فترة التوقف سيحدد طرفها لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ac99h67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"