عادي

ماسك يراهن على الذكاء الاصطناعي لتجاوز «تيسلا» تريليوني دولار

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا»، إن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يحفز نمو شركة السيارات بشكل كبير، مشيراً إلى أن المركبات الذاتية القيادة بالكامل ستكون مهمة لدعم الاقتصاد.

وقال ماسك في مقابلة مع موقع «موتلي فول»، إن القيمة السوقية لشركة «تيسلا» أقل بمقدار تريليوني دولار من القيمة السوقية لشركة «آبل» اليوم، لكنه يعتقد أنه سيتم سد الفجوة بين الشركتين قريباً.

وهنالك خمسة أسهم يتم تداولها في البورصات الأمريكية تبلغ قيمتها السوقية حالياً فوق التريليون دولار، وتيسلا ليست واحدة منها، بقيمة سوقية أقل من 700 مليار دولار.

لكن ماسك يعتقد أن شركته يمكن أن تنضم إلى نادي التريليون دولار الذي يضم شركات «آبل»، و«مايكروسوفت»، و«أمازون»، و«إنفيديا»، و«ألفابيت»، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيساهم في جعل «تيسلا» أعلى شركة تقييماً على الإطلاق.

وأشار ماسك إلى أن سيارات الركاب تُستخدم حالياً بنحو 10 إلى 12 ساعة أسبوعياً في المتوسط، موضحاً أن هناك تكاليف أخرى مرتبطة بمواقف السيارات والتأمين والصيانة، حيث ينفق الناس الكثير من المال لمثل هذا الاستخدام المنخفض.

ومع ذلك، ومن خلال السيارات الذاتية القيادة بالكامل، توقع ماسك أن معدلات الاستخدام يمكن أن تزيد بمقدار 5 أضعاف. وقال إنه إذا حدث ذلك فإن «تيسلا» ستكون «شركة أجهزة تجني هوامش ربح من البرمجيات».

وأعلن الملياردير: «متحمس للغاية بشأن التقدم الذي أحرزناه في مجال القيادة الذاتية». وذكر أن مركبات «تيسلا» الذاتية القيادة والتي لا تزال تخضع للتجارب قطعت بالفعل أكثر من 500 مليون ميل. ويعتقد ماسك أن قلة قليلة من الناس «يفهمون عمق نظام تيسلا للذكاء الاصطناعي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k7xa8dt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"