عادي

الين يختبر مستوى 150 للدولار مجدداً وعوائد السندات تحرك الأسواق

10:49 صباحا
قراءة دقيقتين
2

تسلطت الأضواء في آسيا، الاثنين، على الين الياباني بعدما هبط لفترة وجيزة إلى مستوى 150 للدولار.
وأبقت المخاوف من تحول الحرب في الشرق الأوسط إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً، الأسواق في حالة من الترقب بعد تعرض قطاع غزة لضربات جوية إسرائيلية في وقت مبكر من يوم الاثنين ونشر الولايات المتحدة المزيد من القطع العسكرية إلى المنطقة.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين لاجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع.
ووصلت عوائد السندات لأجل عشر سنوات لنحو 4.98 في المئة، بعد أن تجاوزت لفترة وجيزة الخمسة في المئة الأسبوع الماضي إثر تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بأن قوة الاقتصاد الأمريكي والأوضاع في سوق العمل قد تبرر المزيد من التشديد النقدي.
وصعد مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 106.28، وانخفض اليورو 0.2 في المئة إلى 1.0574 دولار.
وسجل الين الياباني 149.93 للدولار في أحدث التداولات، بعد تراجعه لفترة وجيزة في وقت مبكر من الاثنين إلى 150.14، وهو مستوى لم يتكرر منذ الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول عندما اعتقد المتداولون أن بنك اليابان المركزي تدخل لدعم العملة.
وقال ماسافومي ياماموتو كبير استراتيجيي العملات في ميزوهو للأوراق المالية في طوكيو: يبدو أن مجموعة من المستثمرين يراهنون على أن بنك اليابان سيدافع عن مستوى 150، فيما يرى آخرون أن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية هو السبب وراء مواصلة صعود الدولار.
وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، ارتفعت عملة بتكوين في أحدث التعاملات 3.6 في المئة إلى 30670.63 دولار.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fwz8me9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"