عادي

تعزيز التعاون الإعلامي بين شرطة الشارقة والتنمية الأسرية

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحثت القيادة العامة لشرطة الشارقة، سبل تعزيز التعاون مع إدارة التنمية الأسرية وفروعها بالشارقة في المجال الإعلامي، من خلال تنظيم حملة توعوية مشتركة تحت شعار «أسرة مستقرة.. مجتمع آمن»، وتهدف إلى تسليط الضوء على أهم الظواهر التي تطرأ على المجتمعات، وتعزيز المحتوى التوعوي حولها، كظاهرة التنمر والإدمان الإلكتروني والتحرش بالأطفال؛ وذلك في مختلف قنوات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وتستمر الحملة حتى نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، أهمية التعاون بين الأدوار الأمنية المجتمعية؛ وذلك من خلال تعزيز أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات بالمجتمع التي تسهم في دعم الأفراد، وتعزيز استقرارهم، مشيداً بجهود إدارة التنمية الأسرية وفروعها‏ في تحقيق مفاهيم الشراكة في المسؤولية الاجتماعية للمحافظة على الأسرة والمجتمع، وتحقيق الاستدامة المجتمعية.

وأشار إلى أن دور الإعلام الأمني في الحملة سيركز على نشر رسائل توعوية متكاملة بلغات مختلفة حول مكافحة الظواهر السلبية التي تهدد استقرار الأسر والوقاية منها؛ وصولاً إلى أكبر شريحة من المجتمع؛ وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لكافة الممكنات المتاحة، وتوظيف الوسائل الإعلامية لشرطة الشارقة، المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

وتتضمن الحملة حزمة من البرامج وورش العمل التوعوية المتنوعة، ورسائل إعلامية، تسلط الضوء على ترسيخ الصورة الذهنية لمجتمع مستقر بأسرة متلاحمة، تستهدف الأسر والمؤسسات والجهات الأسرية بطرق مبتكرة؛ تأكيداً للدور الكبير الذي تقوم به الأسرة في تشكيل استقرار المجتمع وتعزيز أمنه.

ومن جانبها، أشارت موضي بنت محمد الشامسي، رئيس إدارة التنمية الأسرية وفروعها، إلى أن قضايا المجتمع أخذت منحنى مختلفاً مع الانفتاح التكنولوجي الذي يشهده العالم في الوقت الراهن؛ الأمر الذي جعلنا نكثف الجهود التوعوية، لردع المخاطر التي تنتج من تلك الظواهر الدخيلة على المجتمعات من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا بتعدد منصاتها الاجتماعية.

وأضافت أن هذا التعاون الإعلامي المشترك مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ليس وليد الساعة، وإنما نتج عن جهود مستمرة ضمن محور المسؤولية المجتمعية الذي يسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر لمجتمعاتنا، مشيرةً إلى أن حملة «أسرة مستقرة.. مجتمع آمن» هدفها تعزيز الوعي الأمني للمجتمع، وحمايته من الظواهر السلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45b4jmbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"