عادي
عن مشروعها المبتكر والفريد «سعف»

«إقامة دبي» تحصد 5 جوائز في مؤتمر لندن للاختراعات والتجارة

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
حققت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي نجاحاً كبيراً في المسابقة العالمية للابتكار، التي أقيمت في معرض لندن الدولي للاختراعات والتجارة لعام 2023، وهو واحد من أبرز المنصات العالمية للاختراعات، بفوزها عن الاختراع الاستثنائي «سعف» بـ 5 جوائز، حاصدة 3 ميداليات ذهبية، وتكريم خاص من جامعة «DUNAREA DE JOS» جمهورية رومانيا واتحاد اختراعات Inova وجمهورية كرواتيا كأفضل اختراع أمني أيضاً.
وجاء هذا الاستحقاق تتويجاً لجهود الإدارة التي مثّلت دولة الإمارات، ة وسط منافسات شاركت فيها 32 دولة، ومئات المخترعين من 5 إلى 8 اكتوبر في «أوليمبيا كينسينغتون» في مدينة لندن تحت إشراف المنظمة الدولية للمخترعين - ويبا.
وتألقت إقامة دبي في المعرض العالمي بابتكارها «سعف»، الذي حصد الميداليات الذهبية الثلاث تكريماً للمشروع الرائد والتفرد الذي يمثله، وتكريم من جامعة «DUNAREA DE JOS» رومانيا، معترفة بالتميز والفعالية الفائقة التي يتميز بها، فضلاً عن تكربم خاص من اتحاد اختراعات Inova وجمهورية كرواتيا كأفضل اختراع امني، لفرادة المشروع الذي يعكس أهمية النخيل ودوره التاريخي المؤثر في دولة الإمارات.
وأعرب الفريق محمد أحمد المري، المدير العام، عن فخره بهذا الإنجاز النوعي في المسابقة العالمية للابتكار. مؤكداً أن هذا الفوز يعكس الإبداع الذي تتميز به الكوادر البشرية في تطوير حلول مبتكرة ومبدعة في العمل في إقامة دبي. مهنئاً الجميع ومثمّناً جهودهم وتفانيهم الذي أسهم في تحقيق هذا الإنجاز المهم، الذي سيقود إلى رفع وتيرة العمل والاجتهاد لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات لخدمة المجتمع وتحقيق رؤية دبي 2031 والأهداف الوطنية التي تندرج ضمن مئوية الإمارات2071.
وأضاف يعكس مشروع «سعف» النهج الريادي والتطبيق العملي للابتكار الذي يقوم على الاستفادة الفعّالة من النخيل وخصوصاً سعف النخيل، ويعدّ خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، والاستدامة البيئية بتعزيز استخدامات النخيل الشاملة والفعّالة. مشيراً إلى النخيل وسعف النخيل بوصفه موروثاً إماراتياً تاريخياً، لا تقتصر أهميته على النواحي الاقتصادية فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل البعد البيئي والاجتماعي،، فضلاً عن كونه مورداً طبيعياً ثميناً تعتز به الإمارات.
وتعتبر فكرة المشروع مبتكرة وفريدة تمكن عبرها الوكيل عامر سعيد الجابري، مسؤول فرع رعاية المبدعين في مركز الابتكار والمستقبل بالإدارة، من توظيف الفكرة وتحويلها إلى مشروع مبتكر فريد باستخدام سعف النخيل في صناعة وسائل الضمان للوثيقة، ليترجم هذا المشروع المتميز توجيهات القيادة الرشيدة واقعاً ملموساً في عام الاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7pk772

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"