عادي

تحقيق إنجليزي في مدفوعات غير شرعية من صفقتي انتقال ويليان وإيتو لتشيلسي

11:39 صباحا
قراءة دقيقتين
ويليان
إيتو
متابعة: ضمياء فالح
فتحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تحقيقاً في صفقتي انتقال النجم الكاميروني صاموئيل إيتو والبرازيلي ويليان لنادي تشيلسي الإنجليزي في حقبة المالك السابق رومان أبراموفيتش بعد العثور على مدفوعات سرية لشركات روسية من قيمة الصفقة.
وفي التفاصيل، انتقل الثنائي لتشيلسي في أغسطس 2013 من نادي أنجي ماخشاكالا الروسي وبعد بيع النادي للأمريكي تود بويهلي وشركائه تم العثور على هذه المدفوعات السرية من صفقة ويليان مقابل 30 مليون إسترليني وصفقة إيتو مقابل 10 ملايين إسترليني.
ولم يكشف تقرير صحيفة التايمز البريطانية عن علم النجمين بهذه المدفوعات، وأصدر النادي اللندني بياناً قال فيه: «هذه التهم سبقت المالكين الحاليين وتتعلق بشركات كان يديريها مالك النادي السابق ولا علاقة لها بأي شخص موجود حالياً في النادي. المجموعة المالكة الحالية أكملت شراء النادي في 30 مايو 2022 وعلمت أثناء عملية البيع بوجود مخالفات مالية وأبلغت الرابطة بها حرصاً على الشفافية والمصداقية».
وفي سياق متصل، قرر تشيلسي توفير حافلات مجانية لنقل المشجعين لملعب وولفرهامبتون في 24 ديسمبر المقبل، وذلك بعد إقرار إقامة مباراة دوري عشية أعياد الميلاد. وتم تغيير موعد مباراة البلوز والذئاب ليكون عشية العيد وهذه أول مرة منذ 1995 تقام فيها مباراة دوري بهذا اليوم ما دفع مدرب تشيلسي، الذي يوافق عيد ميلاد زوجته مع يوم المباراة، والمشجعين الراغبين في تمضية العيد مع العائلة للتعبير عن استيائهم من القرار. ومن أجل تخفيف وطأة القرار على الـ3 آلاف مشجع قرر تشيلسي توفير الحافلات، وقال في بيانه: «نادي تشيلسي يعرف محدودية خيارات النقل في هذا التوقيت، إنه يوم أحد وعشية عيد الميلاد ونحن تقديراً لمشجعينا وإخلاصهم سنوفر حافلات مجانية لكل شخص لديه تذكرة المباراة ذهاباً وإياباً لملعب مولينكس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x2tscre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"