عادي

«ربع قرن» تحصد 5 جوائز بمعرض اختراعات في لندن

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
الطفل علي اللوغاني خلال إعلان فوزه - مشاركة ربع قرن في المعرض الدولي للاختراعات
علي اللوغاني مع جوائزه
مشاركة ربع قرن في المعرض الدولي للاختراعات
خولة الحواي

حصدت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين جوائز المعرض الدولي للاختراعات والتجارة «ITE 2023» الذي أقيم خلال أكتوبر في المملكة المتحدة بالعاصمة لندن.

أحرز الطفل علي حميد اللوغاني المنتسب لمسار العلوم والتكنولوجيا خمس جوائز عن مشاريعه المبتكرة التي تخدم المجتمع والبيئة ضمن فئات المسابقة في مجالي الصحة والاستدامة، فقد حقق ثلاث جوائز في فئة الصحة عن مشروعه «الطبيب الروبوت»، وهو مشروع لمتابعة المرضى وكبار السن عبر نظام ذكي متصل بالمركز الطبي؛ وهي: الميدالية الذهبية في البطولة، والميدالية الذهبية من وزارة العلوم في رومانيا والكأس الماسي.

أما عن فئة الاستدامة؛ فقد حصل على الميدالية الذهبية ودرع الفئة البلاتينية؛ مشروعه «المحطة المستدامة»، وهي محطة للتزود بالوقود تعمل بالطاقة المتجددة.

تأتي هذه المشاركة بهدف تبادل الخبرات مع الفرق المشاركة والتعرف إلى آخر المستجدات في مجال الاختراع والابتكار، حيث بلغ عدد الدول المشاركة 30 دولة عربية وعالمية.

نتائج متميزة

قالت خولة الحواي، مدير أطفال الشارقة: «نحن سعداء بالنتائج المتميزة التي يحققها منتسبو مؤسسات ربع قرن في مختلف المحافل المحلية والعالمية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ بالاهتمام بالنشء، تأكيداً على حرص المؤسسة على تأهيل منتسبيها وتنمية قدراتهم من خلال إلحاقهم بالدورات التدريبية التخصصية؛ في بيئة محفزة على الإبداع والتميز وعلى أيدي مختصين لإكسابهم مهارات متعددة في كيفية بناء وتطوير مشاريعهم وبرمجتها».

محفل عالمي

عبر علي حميد اللوغاني عن سعادته بالمشاركة في المعرض، وقال: «أنا سعيد بالمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في هذا المحفل العالمي؛ وأشكر الجهود المبذولة من قبل المؤسسة على دعمهم لنا وتطوير مهاراتنا في مختلف المجالات، ونحن في أطفال الشارقة نتعلم لنبدع ونبتكر من أجل مجتمعنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ce3arze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"