عادي
اجتماع وزراء الإسكان ب«التعاون» يناقش خطة 2024 2030

المزروعي: تطبيق أعلى معايير الاستدامة في المشروعات الإماراتية

02:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ترأس سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وفد دولة الإمارات المشارك في الدورة ال21 لاجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته سلطنة عمان الشقيقة.

ناقش الاجتماع عدة ملفات حيوية على رأسها مقترح الأمانة العامة المتعلقة بخطة العمل الإسكاني الخليجي المشترك (2024-2030)، وقواعد المعلومات الإسكانية المشتركة، وجائزة مجلس التعاون الخليجي في الإسكان، والنظام العام الموحد لملاك العقارات، والمؤتمر الإسكاني الخليجي الثاني، وسبل إبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية، وآلية تبادل التجارب والخبرات والمعلومات والتنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية.

وقال المزروعي إن العمل الإسكاني المشترك قطع شوطاً كبيراً ومهماً واستطاع أن يقوم بخطوات عملية في هذا الاتجاه، ما كان له أبلغ الأثر في إنجاح المسيرة الإسكانية في دولنا، وبما أسهم في رفع مستوى السكن في البيت الخليجي.

وأكد أن الإسكان يعتبر بالنسبة لدولة الإمارات، أحد المجالات الحيوية التي تلقت عناية كبيرة منذ تأسيسها.

وسلط المزروعي الضوء على جهود الإمارات في تطبيق أعلى معايير الاستدامة في جميع مشروعاتها السكنية، بهدف تقليل الآثار البيئية وتعزيز ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وخفض البصمة الكربونية، بما يدعم جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وأضاف أن مستهدفات دولة الإمارات لمستقبل الإسكان تتضمن تعزيز مكانة المدن الإماراتية لتكون من بين أفضل 10 مدن في جودة الحياة، والوصول إلى 15 متراً مربعاً حصة الفرد من المساحات الخضراء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f76xych

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"