عادي

لتلبية الطلب على السفر.. مطار دبي يدشن 7 وجهات جديدة خلال أسبوع

14:06 مساء
قراءة 3 دقائق
لتلبية الطلب على السفر.. مطار دبي يدشن 7 وجهات جديدة خلال أسبوع

دبي: أنور داود

شهد مطار دبي الدولي خلال أقل من أسبوع تدشين 7 وجهات لشركات طيران محلية وعالمية، معززاً الربط الجوي بين مدن العالم، وذلك تزامناً مع نشاط حركة السفر من دبي وإليها خلال الموسم الشتوي.

يربط مطار دبي الدولي قرابة ال241 وجهة في 98 دولة بعضها ببعض، من خلال الناقلات الإماراتية والأجنبية التي تشغّل رحلاتها منه.

ورحب مطار دبي الدولي خلال الأسبوع بشركة الطيران الفرنسية المنخفضة التكلفة «ترانسافيا» إلى شبكة وجهاته، حيث تشغل الناقلة رحلات بدون توقف من مارسيليا وليون الفرنسيتين إلى دبي.

وأعلنت شركة «يورو وينجز»، الخطوط الاقتصادية التابعة لمجموعة «لوفتهانزا»، انطلاق أول رحلاتها المباشرة بين كل من ألمانيا ودبي، حيث حطت أول رحلة في دبي يوم 29 أكتوبر، وتبعتها رحلة ثانية في اليوم التالي 30 أكتوبر، لتربط دبي بالعاصمة برلين، وشتوتغارت، مركز صناعة السيارات في ألمانيا بمسار جوي مباشر دون توقف.

  • «ترانسافيا»: مارسيليا وليون (فرنسا)
  • «يورو وينجز»: برلين وشتوتغارت (ألمانيا)
  • «فلاي دبي» القاهرة (مصر) وبوزنان (بولندا)
  • «الطيران الكندي»: فانكوفر (كندا)

ويأتي إطلاق المسارات الجوية الجديدة ل«يورو وينجز» ليواكب الطلب المتزايد على خيارات أكثر راحة للسفر بين أوروبا ودبي، خاصة أن الإمارات تُعرف بإمكاناتها السياحية المتنامية التي تجعلها وجهةً رئيسية للترفيه أو العمل للمسافرين من أوروبا. ويتزامن إطلاق الرحلات الجديدة مع استعداد دبي لاستضافة عدد من الأحداث الدولية الكبرى خلال الأشهر المقبلة، من أهمها مؤتمر الأطراف (كوب 28)، ومعرض دبي للطيران، إضافة إلى حلول فصل الشتاء الذي تشهد فيه دبي ومطارها الأكثر ازدحاماً في العالم تدفق المسافرين من مختلف أنحاء أوروبا.

  • فانكوفر الكندية

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أصبحت شركة طيران كندا أحدث شركة طيران تطلق خدمات جديدة إلى مطار دبي الدولي، حيث أقلعت الرحلة الافتتاحية من فانكوفر في 28 أكتوبر وهبطت في دبي في 29 أكتوبر. ستعمل الرحلات الجوية من فانكوفر أربع مرات أسبوعياً في الأيام التالية خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

  • وجهتان لفلاي دبي

ومن جانبها، بدأت فلاي دبي في 29 أكتوبر رحلاتها المنتظمة إلى القاهرة وبوزنان البولندية، حيث هبطت الرحلات الافتتاحية في مطار سفنكس الدولي غرب القاهرة ومطار بوزنان في بولندا، لتصبح فلاي دبي أول شركة طيران من دولة الإمارات تشغل رحلات مباشرة إلى هذه المطارات.

وسيتم تشغيل رحلات بوزنان من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأربعاء والجمعة والأحد.

ومع بدء رحلاتها إلى القاهرة وبوزنان توسع فلاي دبي شبكتها في مصر إلى وجهتين، هما الإسكندرية والقاهرة، وفي بولندا إلى ثلاث وجهات هي كراكوف وبوزنان ووارسو.

  • الربط الجوي

وكان مطار دبي الدولي قد حل في المرتبة الأولى في مؤشر الربط الجوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وفقاً للتقرير الذي أعلنه مجلس المطارات الدولي في سبتمبر 2023.

وكشف التقرير عن نمو بنسبة تزيد على 26% في إجمالي الربط الجوي في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2022 مقارنة بعام 2019، حيث شهد الربط الجوي المباشر بالوجهات في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا انتعاشاً قوياً بعد جائحة كوفيد- 19، وهو النمو الذي قادته شركات الطيران الاقتصادي، بينما شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ انخفاضاً بنسبة 38% خلال الفترة نفسها.

  • السعة المقعدية الدولية

واصل مطار دبي الدولي الاحتفاظ بمركزه الأول في العالم، بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال أكتوبر الماضي، وذلك وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة «أو أيه جي» المتخصصة في بيانات المطارات وشركات الطيران، والتي أشارت إلى أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي بلغت نحو 4.9 مليون مقعد خلال أكتوبر 2023، مقارنة بنحو 4.7 مليون مقعد مجدول في سبتمبر السابق، بنمو بلغ 4.5%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys6wn976

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"