عادي

تواصل تسجيل مرشحي «استشاري الشارقة» لليوم الثاني

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني أيام تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الاستشاري
أحد المرشحين يسجل في دائرة الحمرية
مبارك الشامسي

الشارقة: محمود محسن وأمير السني وعهود النقبي

شهد الأربعاء، ثاني أيام تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الاستشاري لحكومة الشارقة 2023، تفاوتاً في أعداد الحضور على مدار ساعات اليوم، من 8:00 صباحاً حتى 3:00 عصراً، في مقر اللجان، وظهرت زيادة في الحضور الرجالي عن النسائي، بعد تساوي العنصرين خلال اليوم الأول، وساهم تنظيم الإجراءات في مرونة سير عملية التسجيل.

وتستمر الدائرة الانتخابية بمدينة الشارقة في استقبال طلبات الترشيح من خلال الحضور لمقر اللجنة، ضمن المحددات المعتمدة وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة.

وقال خالد بن فلاح السويدي، عضو اللجنة لـ «الخليج»: «توافدت أعداد المرشحين مع انطلاق ثاني الأيام المخصصة لانتخابات المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، ومضت عملية التسجيل في سلاسة وسهولة، في ظل الجهود المبذولة والكفاءة العالية للجان العاملة في المقر، لضمان إجراءات تسجيل أكثر مرونة وسرعة.

وأكد على إقبال المرشحين للتسجيل بحماس، لافتاً إلى أن سير عمليات التسجيل تسير على أفضل ما يمكن أن تكون في العرس الانتخابي، مبيناً أن اليوم الخميس هو آخر أيام التسجيل للمرشحين، ولا تزال الفرصة سانحة أمام الراغبين في الترشح للهيئة الانتخابية.

منطقة الحمرية

وفي الحمرية، شهدت اللجنة إقبالًا من أعضاء الهيئة الانتخابية وعدم تسجيل أي شكوى أو ملاحظة تتعلق بمسار العمل أو الإجراءات المتبعة، كما شهدت مشاركة واسعة من مختلف شرائح وفئات المجتمع التي تعكس وعياً مجتمعياً عالياً بأهمية الحدث، وبالدور الحيوي الذي يلعبه المجلس الاستشاري، وأهمية المشاركة السياسية وتعزيز برنامج التمكين السياسي لدى أفراد إمارة الشارقة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد مبارك راشد الشامسي رئيس اللجنة مدير البلدية، استلام طلبات الترشح بكل سلاسة ويسر عبر النظام الإلكتروني للتسجيل في الموقع الإلكتروني، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة خلال فترة تسجيل المرشحين والتسهيلات التي قدمتها، الأمر الذي يعكس الحرص على الارتقاء بالتجربة الانتخابية وتحقيق أفضل مشاركة على مستوى الإمارة.

الذيد

توافد عدد كبير من المرشحين والناخبين على المركز الانتخابي في بلدية مدينة الذيد من الصباح الباكر، وقدم الفريق المنظم جميع التسهيلات في ما يخص التصويت والعملية الانتخابية، كما لوحظ أن هناك الكثير من الوعي في ما يخص التصويت عن طريق التطبيق الإلكتروني، وهي الطريقة المستحدثة في الانتخابات لهذا العام، وأفادت إدارة اللجنة بأن نسب المسجلين في مركز الذيد الانتخابي عالية جدًا.

البطائح

شهد المركز الانتخابي في بلدية مدينة البطائح، لليوم الثاني على التوالي، إقبالًا من المواطنين سواء المرشحين أو الناخبين، وقد قدم الفريق التنفيذي جميع أنواع التسهيلات لإتمام عملية التسجيل بنجاح، وتهيب إدارة اللجنة بالمواطنين سرعة التسجيل في اليوم الأخير للمُرشحين، أما الناخبون فيملكون فرصة التسجيل حتى يوم 20 نوفمبر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryjyffx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"