عادي

الأرجنتين تدين قصف إسرائيل مخيم جباليا في غزة

10:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الأرجنتين تدين قصف إسرائيل مخيم جباليا في غزة
الأرجنتين تدين قصف إسرائيل مخيم جباليا في غزة
بوينوس آيرس - أ ف ب
عبّرت الأرجنتين الأربعاء، عن إدانتها للقصف الإسرائيلي الذي استهدف يومي الثلاثاء والأربعاء مخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وأوقع في كل مرة عشرات الضحايا المدنيين.
وقالت وزارة الخارجية الأرجنتينية في بيان: إنّ «الأرجنتين تدين الهجوم الذي شنّته القوات الإسرائيلية على مخيّم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة».
وقصفت إسرائيل مخيّم جباليا للاجئين مرتين، الأولى الثلاثاء والثانية الأربعاء، وفي كل مرة خلّف القصف عشرات الضحايا المدنيين وأضراراً مادية جسيمة، وفقاً لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وبرّرت إسرائيل الثلاثاء قصفها المخيّم بأنّها استهدفت فيه القيادي في حركة حماس إبراهيم البياري الذي أكّدت أنّه أحد المسؤولين عن الهجوم غير المسبوق الذي نفّذته الحركة في 7 تشرين الأول/أكتوبر في إسرائيل وأشعل فتيل الحرب بين الطرفين.
وفي أمريكا اللاتينية، قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في حين استدعت تشيلي وكولومبيا سفيريهما لدى إسرائيل، في خطوات اتّخذتها الدول الثلاث ردّاً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.
وفي بيانها، دعت وزارة الخارجية الأرجنتينية إلى السماح بوصول المساعدات الدولية إلى السكّان الفلسطينيين في قطاع غزة «بدون قيود وبشكل عاجل».
والأرجنتين هي موطن أكبر جالية يهودية في أمريكا اللاتينية، حيث تضم هذه الجالية أكثر من 250 ألف شخص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8rn8m5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"