عادي

إعلام إسرائيلي: غالانت يحدد اتجاهات العملية العسكرية ضد «حزب الله»

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
القدس - وكالات
أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري، السبت، أن الجيش يجهز رداً على «حزب الله»، بعد أن أدى صاروخ أطلق من لبنان إلى مقتل 10، من بينهم أطفال، في ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان، فيما أكد وزير الدفاع أنه حدد اتجاهات العملية المقبلة في لبنان.
وأضاف: «معلوماتنا الاستخباراتية واضحة. حزب الله مسؤول عن قتل أطفال وفتيان أبرياء». واتهم حزب الله بالكذب بعد نفي الجماعة اللبنانية المسؤولية عن الواقعة.
ونقل موقع «أكسيوس» عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قوله، إن إسرائيل تقترب من الدخول في حرب شاملة مع جماعة حزب الله ولبنان. وأضاف كاتس: «هجوم حزب الله اليوم تجاوز كل الخطوط الحمر، وسيكون الرد وفقاً لذلك. إننا نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان».
وأكد الجيش الإسرائيلي، أن الصاروخ الذي انفجر في مجدل شمس أُطلِق من شمال قرية شبعا، مشدداً على أنه سيكون هناك رد فعل لم نشهده حتى الآن في الحرب. وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، إن الأخير حدد اتجاهات العملية العسكرية ضد حزب الله.
وجاء ذلك في وقت، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن دبلوماسيين غربيين قولهم: «نحاول منع التصعيد خشية نشوب حرب واسعة بين إسرائيل وحزب الله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrnu3dea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"