عادي

الهلال الأحمر برأس الخيمة تفتتح «قافلة العطاء»

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح المبادرة

رأس الخيمة: «الخليج»

افتتح الشيخ الدكتور محمد بن سعود بن خالد القاسمي، فعاليات مبادرة «قافلة العطاء» التي دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتوفير الرعاية الإنسانية الشاملة للشرائح التي تستهدفها في إمارة رأس الخيمة، في الفترة من 2 وحتى 5 نوفمبر الجاري بكورنيش الرمس.

وأعرب راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر، عن شكر وتقدير القيادة العليا للهيئة للشيخ محمد بن سعود القاسمي على رعايته الكريمة لقافلة العطاء، والدعم المستمر لفعاليات وأنشطة مركز الهلال الأحمر الإماراتي برأس الخيمة، ما كان له أكبر الأثر في تعزيز برامج ومشاريع المركز الإنسانية والمجتمعية على ساحته المحلية.

وقال إن القافلة التي تحظى باهتمام القيادة العليا للهلال الأحمر، تعزز القيم والمبادئ التي تسعى الهيئة لترسيخها داخل الدولة، من خلال البرامج والأنشطة التي تنفذها لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والفئات الأشد ضعفاً في عدد من المجالات الحيوية مثل الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وغيرها.

ولفت إلى أن الجديد هذا العام، اهتمام القافلة بالأسر المنتجة من الشرائح الضعيفة، حيث أقامت لهم جناحاً خاصاً لعرض منتجاتهم التي تعتبر مصدر دخل إضافي لهم يعينهم على تسيير أمورهم الحياتية وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، بدلاً من الاعتماد على المساعدات المباشرة التي تقدمها لهم الهيئة.

من جانبه، قال راشد محمد الخطيبي الكعبي، مدير مركز الهلال الأحمر برأس الخيمة: «رأينا أن تكون هذه المبادرة شاملة ومتنوعة، لذلك تصاحبها فعاليات أخرى تتمثل في تقديم المساعدات المادية والعينية والأجهزة الطبية، وتم إجراء مسح ميداني في المنطقة المستهدفة من الحملة، للتعرف إلى الاحتياجات الفعلية للأهالي وتحديد الأولويات وتلبية المتطلبات الضرورية».

وأوضح أن قافلة العطاء تقدم الخدمات الإنسانية والمجتمعية للجمهور من خلال الجانب الصحي الذي يضم 19 عيادة تقدم برامجها الطبية مجاناً، إلى جانب 17 جهة حكومية وخاصة تعرض خدماتها للمستهدفين في مختلف المجالات، إضافة إلى 83 أسرة منتجة وفرت لها هيئة الهلال الأحمر منافذ لعرض منتجاتها وبيعها وبالتالي يعود ريعها لمساعدة تلك الأسر على توفير متطلباتها وتحسين حياتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wzx65ey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"