عادي

الشارقة بعيون بولندية

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسة

الشارقة:«الخليج»

عبّر وفد طلابي من جامعة ياجيلونسكي عن سعادتهم بزيارتهم الأولى لمعرض الشّارقة الدّوليّ للكتاب، والالتقاء مع الجمهور العربي، ومشاهدة الكثير من المعالم الإسلاميّة والعربيّة في إمارة الشارقة، وذلك في إطار التعاون الثقافيّ المشترك بين مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة وقسم اللّغة العربيّة بالجامعة البولنديّة العريقة، والذي على إثره مكث الوفد لأسبوعين في الشارقة.

جاء ذلك خلال جلسة حواريّة للوفد بعنوان «الشّارقة في عيون طلاب الفريق البولنديّ» ضمن فعاليّات معرض الشّارقة الدّوليّ للكتاب.

في بداية الجلسة أثنت كلٌّ من الدكتورة باربارا والدكتورة أغنشكا المسؤولتين عن الوفد على جهود إمارة الشّارقة في التّمكين للّغة العربيّة، ونشرها في كل أنحاء العالم، ووجّهتا عميق شكرهما لصاحب السّمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعوته الكريمة لهم لزيارة الشارقة، ومجمع اللغة العربية خصوصاً، وتعريف الطلاب البولنديّين بجماليّات هذه اللّغة الفريدة.

وفي معرض حديثهما عن الزيارة قالت د. باربارا: «عشنا أوقاتاً ممتعة للغاية، وتأثرنا بكل لحظةٍ مرت علينا، وتجربة زيارتنا لمعرض الشارقة للكتاب كانت مميزة، تحدثنا مع بعض القراء والكتاب العرب، وتعلمنا في المعرض كلمات ومصطلحات عربية جديدة».

من جانبها قالت د. أغنشكا عن الزيارة: «خلال أسبوعين تشبعّنا بالكثير من جماليّات الشارقة المادّيّة والمعنويّة، وتعلّم الطلاب في المجمع الكثير عن اللّغة العربيّة، عرفوا كلمات جديدة، وتراكيب لم يعرفوها من قبل، وركّبوا جُملًا طويلة معقدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf5pj69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"