عادي

جوارديولا يحث نجوم سيتي على الاحتفال قبل «نزيف النقاط»

11:39 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
حث الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي لاعبيه على الاحتفال بكل فوز لأنه ليس روتيناً رغم تحقيق فريقه العلامة الكاملة من 4 مباريات أوروبية وتصدره البريميرليغ.
وقال جوارديولا للاعبيه بعد التأهل للدور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا: «رجاء احتفلوا لأنه في يوم ما ربما لا نفوز كي نحتفل».
وحذر جوارديولا من مغبة التهاون بالخصم تشيلسي يوم الأحد وقال: «هذا تحذير مطلق، يجب أن نذكر أنفسنا دائماً بأن نزيف النقاط قد يأتي ويستمر ولهذا يجب أن نحافظ على هدوئنا ورباطة جأشنا. مجرد أن اسمنا مانشستر سيتي وأننا هيمنا على الدوري لا يعني أننا سنكون دائماً في الصدارة وأننا سنهيمن في الـ10 سنوات القادمة».
ولمح جوارديولا إلى انتهاء صلاحية نجومه المخضرمين وقال: «نحاول جلب لاعبين صغار ليصنعوا مسيرتهم العالمية معنا هنا، هذا مهم جداً فنياً ومن الناحية المالية أيضاً. نحب أن يكون معنا جميع الأساطير الذين كانوا معنا لكن الزمن يجعلنا نتقدم بالعمر جميعاً ولذلك من المهم جداً أن يكون عندنا يوسكو (جفارديول21 عاماً) وجيريمي (دوكو 21 عاماً) وأوسكار (بوب 20 عاماً) وريك (لويس 18 عاماً).
ولم يذكر جوارديولا أسماء نجومه الشباب من أمثال إيرلينغ هالاند وفيل فودن وجوليان ألفاريز ربما لأن وسائل الإعلام تتحدث عنهم على الدوام.
تشيلسي في المقابل، يبحث عن سر نجاح سيتي وليس من باب الصدفة أن يتعاقد مع كشافي مواهب سيتي السابقين جو شيلدز وستيوارت تومبسون ويشتري خريجي أكاديمية سيتي الواعدين كول بالمر وروميو لافيا.
وعلق الأرجنتيني بوكتينيو مدرب البلوز: سيتي يظهر هيمنة على البريميرليغ ويستحقها، لا أدري إن كان هذا جيداً أو سيئاً لكنه الواقع. فاز جوارديولا على بوكتينيو 13 مرة من 22 مواجهة بين المدربين لكن مباراة الأحد قد تمهد لعودة تشيلسي للمنافسة، وأضاف بوكتينيو: تشيلسي واحد من أقوى الفرق، لا شك في هذا ولمست هذا في المباريات الأخيرة. ما زال حياً وهجومياً وبروح جماعية وإيقاع جيد وعاجلاً أو آجلاً سينافس على اللقب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fv282x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"