عادي

(بالصور) عرض جوي مبهر لناقلات وفرسان الإمارات

18:57 مساء
قراءة دقيقتين
(بالصور) عرض جوي مبهر لناقلات وفرسان الإمارات
(بالصور) عرض جوي مبهر لناقلات وفرسان الإمارات
(بالصور) عرض جوي مبهر لناقلات وفرسان الإمارات
(بالصور) عرض جوي مبهر لناقلات وفرسان الإمارات
دبي: «الخليج»

تصدرت طيران الإمارات، التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تشكيل طائرات الناقلات الوطنية، الذي افتتح العرض الجوي المذهل في اليوم الأول لمعرض دبي للطيران 2023. وتقدّمت طائرة الإمارات A380 العرض الجوي، تلتها طائرات فريق الفرسان الإماراتي للعروض الجوية في تشكيل (V)، وخلفها مسارات الدخان الحمراء والخضراء والسوداء المميزة. وجاءت طائرة الإمارات «بوينج 777» تالياً في العرض الجوي، ثم طائرة الاتحاد للطيران «إيرباص A350»، وطائرة العربية للطيران «إيرباص A320» وطائرة فلاي دبي «بوينج 737».

الصورة


وحلقت طائرة الإمارات A380 فوق مدرج مطار دبي وورلد سنترال، على ارتفاع 100 متر فقط، أي ما يعادل تقريباً امتداد جناحيها. وتبعتها طائرة الإمارات «بوينج 777» على ارتفاع 160 متراً. وحملت كلتا الطائرتين شعار طيران الإمارات الجديد، ما عرض للجمهور العلامة التجارية الديناميكية المحدّثة.

الصورة


وانضم إلى التشكيل أيضاً عدد من طائرات سلاج الجو الإماراتي المقاتلة والعمودية، حيث نسّقت العرض الجوي فرق من مختلف أطراف قطاع الطيران في الدولة، وضم فريق عمليات الطيران الذي أشرف على الجانب الخاص بطيران الإمارات في العرض الجوي، الكابتن مايكل شرايبر رئيس العمليات الفنية للطيارين، والقبطان خالد أكرم نائب رئيس الطيارين بأسطول البوينج. وقاد طائرة «إيرباص A380» على رأس التشكيل القبطان مبارك المهيري والقبطان كريس جاوتشي والقبطان خالد بن سلطان، في حين تولّى القبطان ديف كيليان والقبطان علي المرزوقي والقبطان علي اليافعي قيادة طائرة «بوينج 777».

الصورة


وجاء هذا الإنجاز الجوي المثير نتاجاً لأشهرٍ من التخطيط الشامل ومتعدد الوظائف بين مختلف الأطراف المشاركة، بما في ذلك فرق من طيران الإمارات والناقلات الإماراتية الأخرى، ووزارة الدفاع في دولة الإمارات، والقوات المسلّحة الإماراتية، وطيارو طيران الإمارات، ومديرو عمليات الطيران ومراقبو الحركة الجوية الذين عملوا جنباً إلى جنب مع لجنة مراقبة العرض الجوي وهيئة دبي للطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني في الدولة. وعملت الفرق في تنسيق جميع عناصر العرض الجوي، مع الأخذ بالحسبان أنماط الحركة الجوية في أوقات مختلفة من اليوم، والمناطق التي يجري التحليق في أجوائها، بالإضافة إلى أحوال الطقس والرياح المتوقعة.

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35pnk2yp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"