عادي

«جنرال أتوميكس» و«إيدج» تدمجان الأسلحة الذكية في «MQ-9B»

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
«جنرال أتوميكس» و«إيدج» تدمجان الأسلحة الذكية في «MQ-9B»

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران»، الشركة العاملة في تصميم وتصنيع الأنظمة الموثوقة والفعالة للطائرات الموجهة عن بعد والرادارات والبصريات الكهربائية وأنظمة المهام ذات الصلة، و«إيدج»، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في مجال الدفاع ومجالات أخرى، أمس الاثنين، إبرام اتفاقية لدمج أسلحة «إيدج» الذكية في طائرة «جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران» الموجهة عن بعد من طراز ( MQ-9B SkyGuardian).

وبموجب الاتفاقية التي تم الإعلان عنها في معرض دبي للطيران، ستعمل الشركتان معاً على دمج حلول «إيدج» للذخائر الموجهة بدقة والأسلحة الانزلاقية الموجهة في هذه الطائرة.

وقال ديفيد ألكسندر، رئيس «جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران»: «يسعدنا العمل مع مجموعة «إيدج» في هذه المبادرة، وقمنا بدمج القدرات المحلية في طائرات عملائنا، لكنه لم يسبق لنا أن قمنا بدمج نظام تسلّح غير تابع لحلف الناتو في إحدى طائراتنا الموجهة عن بعد».

وتُمثّل هذه الشراكة المرة الأولى التي يتم فيها دمج الأسلحة الذكية الإماراتية الصنع في طائرة أمريكية بدون طيار، ما يشير إلى دخول مرحلة جديدة في التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويفتح المجال لمزيد من التعاون.

وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في مجموعة إيدج: «نفخر بالعمل مع شركة جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران؛ إذ إن دمج أسلحتنا الذكية في ( MQ-9B SkyGuardian)، سيوفر للمستخدم النهائي العديد من حلول الضربات الأرضية الديناميكية والدقيقة للغاية والفعالة من حيث التكلفة. ونتطلّع بدورنا إلى العمل بشكل وثيق مع «جنرال أتوميكس» في هذا البرنامج وتعزيز تعاوننا المستقبلي».

وتشمل أسلحة «إيدج» الذكية المخصّصة للتكامل عائلة «ديزرت ستينغ» من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، وعائلة «ثاندر» من الذخائر الموجهة بدقة والفعالة من حيث التكلفة من«هالكن»، وعائلة «الطارق» من الذخائر الموجهة بدقة البعيدة المدى، والتي أثبتت كفاءتها في تنفيذ المهام ليلاً ونهاراً وفي جميع الأحوال الجوية.

وتأمل «جنرال أتوميكس» أن يقود عملها مع «إيدج» إلى المزيد من الشراكات، ضمن قطاع الدفاع في دولة الإمارات، بهدف دمج أجهزة الاستشعار والأسلحة المطورة محلياً في MQ-9B لدولة الإمارات والعملاء الآخرين.

وتستخدم القوات المسلحة الإماراتية حالياً طراز ( Predator XP) من «جنرال أتوميكس»، وتعمل معها وزارة الدفاع الأمريكية للحصول على طراز MQ-9B.

ويمكن لزوار المعرض زيارة «جنرال أتوميكس» في الجناح 1380، وزيارة «إيدج» ومجموعة شركاتها في الجناح الداخلي 520 والجناح الخارجي S49 في دبي وورلد سنترال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nua342sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"