عادي

سيف بن زايد: الإمارات تؤكد دعمها لجهود حفظ السلام

02:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أكد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الإمارات تؤكد دعمها المتواصل لجهود حفظ السلام بالتنسيق مع الشركاء الدوليين.
وقال سموّه عبر منصة «إكس»: «برؤية القيادة الرشيدة، أكدت دولة الإمارات ممثلة بالداخلية في جلسة لقادة الشرطة بمجلس الأمن بالأمم المتحدة، دعمها المتواصل لجهود حفظ السلام، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، وفي ظل ما يشهده العالم من متغيرات، تجلت أهمية تعزيز التعاون والتكامل عبر المبادرة الإماراتية الدولية لمؤسسات إنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC)، ومبادراتها في جنوب العالم وشماله، وسيكون «COP28» فرصة مميزة لاستعراض النتائج الإيجابية على مجتمعات العالم ودوله».
واستعرضت وزارة الداخلية، خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن بشأن عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام يقدمها مفوضو الشرطة، المبادرة المناخية الدولية لمؤسسات إنفاذ القانون (I2LEC) التي انطلقت من الإمارات إلى العالم برؤية استثنائية.
وألقت المقدم دانة حميد، مدير عام مكتب الشؤون الدولية في وزارة الداخلية، بيان الدولة خلال الجلسة.
وأكدت أن وزارة الداخلية تدعم وتسهم في خطط السلام العالمية، ومبادرات الأمم المتحدة الخماسية، التي تهدف إلى تحديث هيكل السلام والأمن في الأمم المتحدة.
وأكدت، في ختام كلمتها، أهمية رعاية دولة الإمارات قمة الأمم المتحدة لقادة الشرطة في عام 2024، لافتة إلى حرص الإمارات على تعزيز التنسيق والعمل الدولي والالتزام التام بالعمل بشكل وثيق مع شرطة الأمم المتحدة وإدارة عمليات السلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bcwu9wxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"