عادي

جائزة جمعية المسرحيين مفتوحة حتى 1 يناير المقبل

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
جائزة جمعية المسرحيين مفتوحة حتى 1 يناير المقبل
جائزة جمعية المسرحيين مفتوحة حتى 1 يناير المقبل
تستعد جمعية المسرحيين، لاستقبال طلبات ترشح الفرق المحلية، المشهرة من وزارة تنمية المجتمع في الإمارات، للمشاركة في الدورة الرابعة من جائزة الجمعية، وسيغلق باب الترشح في الأول من يناير المقبل.
ويتم الترشح لنيل الجائزة عن طريق إدارة الفرقة، والتي يتوجب عليها تعبئة الاستمارة الخاصة بالمشاركة، واشترطت الجمعية أن تكون الأعمال والنشاطات والمشاركات والجوائز المدرجة في استمارة الترشح، في مجال المسرح حصراً، ومثبتة بمستندات، أو شهادات، أو أخبار منشورة.
وستقوم الجمعية بتشكيل لجنة من الخبراء المسرحيين، لاختيار الفرقة الأكثر إنجازاً وحضوراً في الحراك المسرحي خلال عام 2023، وتكرم الفرقة الفائزة بدرع تذكارية ومكافأة مالية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية إسماعيل عبدالله: «بعد التوقف الذي طال المشهد المسرحي في العالم بسبب جائحة كورونا، توقفت جائزة الجمعية للفرقة المسرحية المتميزة، وهذا العام أعدنا إطلاقها، بعدما لمسناه من أثرها الإيجابي في المشهد المسرحي المحلي، وتناغماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنفيذاً لتوجيهات سموه الدائمة والداعمة لحراك مهم ونوعي للمسرح الإماراتي في الساحات الخليجية والعربية والدولية، من أجل تعريف الآخر بالمستوى المتقدم والمتطور الذي وصل إليه مسرحنا، والذي عماده الفرق المحلية، وهذه الجائزة ولدت من أجل تشجيع الفرق عبر الاحتفاء بمنجزاتها وتكريم المتميز منها، وتحفيزها على السير في دروب الإبداع».
وأطلقت هذه الجائزة عام 2017، ونالتها في دورتها الأولى فرقة مسرح الشارقة الوطني، وفي الدورة التي تلتها في عام 2018 حصلت عليها فرقة مسرح رأس الخيمة الوطني، فازت فرقة مسرح الشارقة الوطني بالجائزة للمرة الثانية في عام 2019.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cvevm67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"