عادي

ديوكوفيتش غاضب من فحص منشطات قبل مواجهة بريطانيا

12:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ديوكوفيتش يقود صربيا لنصف نهائي ديفيس
متابعة: ضمياء فالح
كشف المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش عن غضبه من طلب عينة دم وبول منه قبل 90 دقيقة من مواجهته كاميرون نوري من منتخب بريطانيا في ربع نهائي بطولة كأس ديفيس للتنس يوم الخميس. ودخل نجم التنس الصربي المباراة وهو منفعل من تصرف مسؤولي هيئة مكافحة المنشطات العالمية، وضاعف المشجعون الإنجليز من غضبه عندما قاطعوه أثناء مقابلة في الملعب بقرع الطبول والصراخ.
وقال ديوكوفيتش: « لم أصدق أن الهيئة اتخذت قراراً كهذا بحقي بعد أكثر من 20 سنة من مسيرتي في الملاعب. لم يحدث لي مسبقاً أن خضعت لفحص قبل ساعة أو نصف ساعة من مباراة. لدي روتيني الخاص قبل المباريات ولم أكن بحاجة إلى هذا التشويش وأفكر في تقديم عينة بول وعينة دم، لا يوجد منطق وسبب لهذا لكن آمل أن يغيروا قرارات كهذه. ما فعلوه كان مشيناً، أخبروني أن واحداً من أهم أسباب القرار هو أن المباراة ستنتهي في وقت متأخر، وأن الفحص قبلها سيمنحني المزيد من الوقت للراحة. أنا أدعم فحص المنشطات لي ولسواي ولـ100 مرة، لا مشكلة لكن ليس قبل وقت قصير من المباراة».
وهزم ديوكوفيتش خصمه على الرغم من كل شيء وحجز مكاناً في نصف نهائي البطولة أمام إيطاليا السبت، علماً أن فحص هيئة مكافحة المنشطات الدولية ( وادا) إضافي لفحص هيئة النزاهة في اتحاد التنس الدولي والذي يعتمد جواز سفر بيولوجي لكل لاعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry6naj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"