عادي
حقق انتصاره الـ 19 في 22 سباقاً في موسم استثنائي

حلبة ياس تتوج ماكس ثالث أنجح سائق على مر العصور

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
فيرستابن على المنصة

اختتم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول وبطل العالم ثلاث مرات عاماً استثنائياً من السيطرة التي لا سابق لها في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بتعزيز رقمه القياسي بتحقيق فوزه رقم 19 في 22 سباقاً وذلك في جائزة أبوظبي الكبرى (الاتحاد للطيران).
وبعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في أبوظبي، انفرد فيرستابن أول المنطلقين بالمركز الثالث في قائمة أنجح سائقي فورمولا 1 على مر العصور برصيد 54 انتصاراً.
ويتصدر لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات القائمة برصيد 103 انتصارات ويحتل مايكل شوماخر المركز الثاني برصيد 91 انتصاراً.

محمد بن سليم يهنئ البطل



وقال فيرستابن، الذي أصبح أول سائق يتصدر 1000 لفة في السباقات في موسم واحد ويسجل 575 نقطة وأنهى الموسم بنسبة فوز قياسية بلغت 86.4 في المئة: «لقد كان موسماً رائعاً».
وخلال الموسم، حقق فيرستابن رقماً قياسياً بالفوز في عشرة سباقات على التوالي وصعد على منصة التتويج بين المركز الأول والثالث في 21 سباقاً وتوج بطلاً 19 مرة، في موسم حصد فيه ريد بول 21 فوزاً في 22 سباقاً.
وأضاف فيرستابن بعدما أنهى السباق متفوقاً بفارق 17.9 ثانية على لوكلير «لقد كانت اللفة الأخيرة عاطفية بعض الشيء، كانت المرة الأخيرة التي سأجلس فيها داخل السيارة التي منحتني الكثير بالطبع... سيكون من الصعب القيام بشيء مماثل مرة أخرى، لكننا استمتعنا بهذا العام بالقطع».
وبالتالي، أنهى فيرستابن الموسم باعتباره السائق الوحيد الذي أكمل كل لفة في الموسم، حيث تصدّر لأكثر من ألف لفة، كما حطم الرقم القياسي الذي سجّله جيم كلارك عام 1963 لأعلى نسبة من اللفات في الصدارة خلال موسم واحد. وأكمد البطل الهولندي «لقد كان موسماً مذهلاً»، موجهاً التحية للرئيس السابق لألفا تاوري فرانز توست الذي رعى مسيرته المبكرة في الفورمولا واحد.
وتوجه البطل بالشكر إلى جمهور الفورمولا1 الذي حضر بكثافة في حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي.
من جهته، قال راسل «لقد كان السباق متـوتراً حقاً فــي النهاية ولكن كان مريحاً إنهاء السباق فــي المركز الثالث. هذا يعني مبلغاً ضخماً للعديد من الأشخاص الذين يعملون في المصنع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycefuve4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"