عادي

عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية «تكريم وتشريف»

أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، مشيراً إلى أن ذلك يعد تشريفاً له بعد مسيرته الممتدة لـ30 عاماً.

وأوضح أديب خلال تقديم برنامجه، أنه أصبح حاملاً للجنسيتين المصرية والسعودية، متوجهاً بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف: «هذا تكريم وتشريف، وأنا سعيد به جداً، لقد قضيت 30 عاماً من حياتي الإعلامية المليئة بالأرقام القياسية، أعمل في مؤسسات سعودية».

وتابع: «أنا أعتبر نفسي من المصريين في الخارج، أعمل بالمملكة العربية السعودية لكن داخل مصر، وهذا التكريم مسؤولية، وأرجو أن أكون جسراً بين دولتين محوريتين في العالم العربي؛ مصر والسعودية».

وأشار أديب إلى اعتزازه بالحصول على الجنسية السعودية، بعدما سأل المحيطين به عما إذا كان أي من المشاهير المصريين قد نال ذلك الامتياز، ولم يجد الكثيرين.

وقال: «تم الإنعام علي بهذه الجنسية العظيمة، أنا أحب المملكة العربية السعودية جداً وأزورها باستمرار، ومعاملة السعوديين لي جميلة وكريمة، دائماً أشعر بأنني في بلدي ووطني، كما يشعر ملايين المصريين بالاحتواء والكرم والمحبة هناك».

وكشف عمرو أديب عن إعجابه بالتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته المملكة العربية السعودية، موضحاً: «الأمير محمد بن سلمان لمساته واضحة، وأرجو أن أكون مساعداً في توطيد العلاقات بين مصر والسعودية، والمساهمة في نقل التطور الذي تشهده المملكة ورؤية ولي العهد في 2030».

واختتم أديب حديثه قائلاً: «أنا الآن شخص لدي جنسية مصرية وجنسية سعودية، لذلك أنا محظوظ وسعيد للغاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cvc77dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"