عادي

موهوب أرجنتيني في ريال مدريد يسير على خطى ميسي

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
باز يحتفل بهدف ريال مدريد
  • تأهل أرسنال وأيندهوفن إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

حقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي في المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا بتخطيه ضيفه نابولي الإيطالي 4-2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات.

وسجّل أهداف ريال مدريد البرازيلي رودريغو (11)، والإنجليزي جود بيلينغهام (22)، والشاب الأرجنتيني نيكو باز (84)، وخوسيلو (90+4)، فيما أحرز هدفي نابولي الأرجنتيني جيوفاني سيميوني (9) والكاميروني أندريه-فرانك أنغيسا (47).

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، فيما بقي نابولي ثانياً بسبع نقاط.

وكانت المباراة فرصة لظهور موهبة جديدة في صفوف «الملكي» هو نيكو باز

الذي يلعب مع الفريق الرديف، وتم الاستعانة به ليكون بديلاً للبرازيلي جونيور فينيسيوس المصاب، كونه يلعب على الجناح.

وباز هو ابن الدولي الأرجنتيني السابق بابلو باز، الذي لعب في كأس العالم 1998 في فرنسا، وقد انضم إلى ريال مدريد في 2016، وسبق أن استُدعي لصفوف منتخب الأرجنتين الأول، وكان ضمن القائمة الموسعة لمونديال 2022 في قطر.

وسجل باز في أول مباراة له في دوري الأبطال، وقال «أنا سعيد جداً. هذا حلم. للحظة لم أستطع أن أصدق ذلك».

وأصبح باز بعمر 19 عاماً و82 يوماً، ثاني أصغر لاعب أرجنتيني يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ولا يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة والنجم الحالي لإنتر ميامي، الذي زار شباك باناثينايكوس اليوناني في 2005 بعمر 18 عاماً و131 يوماً.

أقصاء إشبيلية

وفي النتائج الأخرى، أقصى نادي أيندهوفن الهولندي إشبيلية الإسباني بعدما أهدر الأخير تقدمّه بهدفين ليخسر 2-3، ليتأهل الفريق الفائز مع أرسنال الإنجليزي إلى ثمن النهائي باكتساحه لنس الفرنسي بسداسية نظيفة سجلها الألماني كاي هافيرتس (13)، والبرازيلي غابرييل جيزوس (21)، وبوكايو ساكا (24)، والبرازيلي غابرييل مارتينيلي (27)، والنروجي مارتن أوديغارد (45+1)، والإيطالي جورجينيو (86 من ركلة جزاء).

المجموعة الأولى

وفي المجموعة الأولى، تعادل بايرن ميونخ الألماني المتأهل سابقاً إلى ثمن النهائي مع ضيفه كوبنهاغن الدنماركي صفر - صفر، وأصبحت بطاقة التأهل الثانية بين كوبنهاغن وغلطة سراي التركي الذي تعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 3 - 3، رغم أن الأخير تقدم مرتين بفارق هدفين 2 - صفر و3-1، قبل أن يتألق المغربي حكيم زياش ويسجل هدفين ويصنع «أسيست» لصاحب الأرض.

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد في التأهل خاضعة لحسابات دقيقة ولا يسيطر عليها وحده، حيث بقي متذيّلاً ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن كل من غلطة سراي وكوبنهاغن.

ويتبقى ليونايتد مباراة واحدة أمام بايرن في المسابقة القارية، وسيكون مطالباً بتحقيق الفوز وحده في أولد ترافورد لإبقاء أي آمال في التأهل.

وضمن المجموعة الرابعة، عوّض إنتر تأخره بثلاثة أهداف ليتعادل مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 3 - 3، علماً أن إنتر وريال سوسييداد ضمنا تأهلهما سابقاً إلى ثمن النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29mfwkyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"