عادي

المنطقة الخضراء.. فعاليات تمنح الأمل وتحفز على العمل

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تشهد المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف «كوب 28»، فعاليات متنوعة تتيح للمشاركين من داعمي العمل المناخي والمبتكرين في مجال المناخ، الاستمتاع بفعاليات تدعو إلى احتواء الجميع، وتمنح الأمل وتحفز على العمل.
وخُصصت في المنطقة الخضراء، مساحات لتمثيل النساء والشعوب الأصلية وأصحاب الهمم، واستعراض آرائهم وأفكارهم، وتأكيد أهميتها وتأثيرها ضمن منظومة العمل المناخي.
جناح المرأة
وتتضمن الأماكن والأجنحة الرئيسية التي تركز برامجها على مبدأ احتواء الجميع، جناح المرأة، وهو مصمم على هيئة معرض يأخذ ضيوفه في رحلة شعارها «ازدهار المرأة يساوي ازدهار الإنسانية» ويؤكد الالتزام بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ويستضيف الجناح العديد من الفعاليات طوال أسبوعي المؤتمر.
الشعوب الأصلية
مساحة مخصصة للاعتراف بدور الشعوب الأصلية في المساهمة في الحوارات الهادفة، للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي ومواجهة تداعيات تغير المناخ، وتستضيف هذه المساحة مجموعة من الاحتفالات التقليدية، وتُرحب بجميع زوار المنطقة الخضراء للمشاركة في فعاليتها.
مركز الشباب
يُعدّ بيت الشباب الثاني، حيث يوفر منصة لتبادل الأفكار والنقاش حول تغير المناخ، ويعمل المركز تحت رعاية المؤسسة الاتحادية للشباب التابعة لوزارة الثقافة والشباب، وبدعمٍ من شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع رائدة المناخ للشباب في «كوب 28».
القصص الوطنية
يضم جناح القصص الوطنية إرثاً لأكثر من 200 دولة ومنظمة دولية شاركت في إكسبو 2020 دبي، حيث يتيح لزوار المنطقة استكشاف العالم كله في مكان واحد، ومشاهدة أعمال فنية ومشغولات تقليدية من كل قارة، إضافة للاستمتاع بمشاهدة الفيديو التفاعلي والمحتوى الرقمي والآلات الموسيقية وغير ذلك من جميع أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p96njrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"