عادي

دعوة إلى تغيير مخطط البناء لتقليل الانبعاثات خلال «الخمسة الكبار»

20:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحتاج صناعة البناء العالمية إلى التكيّف من خلال إعطاء الأولوية لتوجيه المباني المستقبلية، وتشجيع التعديل التحديثي للأصول الحالية لتقليل الانبعاثات الكربونية؛ حيث كان هذا ما تم التوصل إليه من قبل القادة والمتحدثين البارزين في قمة «Big 5 Global Leaders» التي أقيمت بالتزامن مع انعقاد النسخة الرابعة والأربعين من معرض «Big 5 Global» في مركز دبي التجاري العالمي.

وخلال افتتاح القمة، دعا الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق، إلى تقييم تأثير الصناعة في البيئة، وقد أكد الدكتور النعيمي من خلال كلمته أمام جمهور عالمي من المندوبين بينهم مسؤولون حكوميون وقادة فكر في الصناعة وخبراء ومبتكرون، أنه مع تزايد الوعي العام، يجب على الصناعة أن تتبنى أهدافاً جريئة لمكافحة وتقليل الانبعاثات الكربونية، وجعل الصناعة أكثر استدامة.

كما تحدث أيضاً في القمة المهندسة مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنظيم وتصاريح المباني في بلدية دبي؛ حيث سلطت الضوء على الزيادة التدريجية في اعتماد أنظمة البناء المتطورة وتقنيات البناء المبتكرة التي تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة في المباني بشكل كبير.

وشهد معرض «Big 5 Global 2023» في يومه الثاني توقيع صفقة بين شركة «باور ماشينن» (Bauer Maschinen) وهي جزء من شركة «BAUER Group» ومقرها ألمانيا، وشركة النوف العقارية الكويتية ومقرها الكويت. وكجزء من الصفقة، قامت شركة النوف العقارية بتوسيع أسطولها بإضافة رافعة Bauer MC 96 لدورة العمل.

وقالت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات بشركة «دي إم جي إيفنتس»، الجهة المنظمة لمعرض «Big 5 Global»: «يلعب المعرض دوراً محورياً كمحفز لقيادة الفكر وتحول الأعمال؛ حيث لا يقتصر دور هذا الحدث على تعزيز الحوارات المؤثرة بين قادة الصناعة فحسب؛ بل يجمع أيضاً بين المنتجات عالية الجودة على نطاق عالمي».

وأضافت هيجمانز: «إن قابلية التوسع هذه هي شهادة بحد ذاتها على تطور الصناعة، ما يوضح كيف يلبي معرض Big 5 Global بشكل فعّال الطلب المتزايد للوصول إلى الحلول الرائدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا».

وقام بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بجولة تفقدية في المعرض بالتزامن مع توقع زيارة الآلاف من الزوار السعوديين لهذا الحدث هذا الأسبوع، ما يعزز العلاقات التجارية بين الإمارات والسعودية.

وقد تم تعزيز حضور المملكة العربية السعودية في معرض Big 5 Global من خلال مشاركة برنامج «صنع في السعودية».

وتعليقاً عل هذه المشاركة قال فيصل المغلوث، المدير العام لبرنامج صنع في السعودية: «توفر المشاركة في معرض Big 5 Global فرصة مثالية بالنسبة لنا، لإثبات التزامنا بالجودة والابتكار وتقدّم العلامة التجارية «صنع في السعودية» على المسرح العالمي، ونحن نتطلع إلى مشاركة رؤيتنا وإقامة الشراكات وعرض المنتجات والخدمات الاستثنائية التي تميز الصناعة السعودية، والمساهمة في مستقبل التجارة الدولية والتنمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/musb2j53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"