عادي

إسقاط مزاعم «هيندنبورغ ريسيرش» عن «أداني»

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
غوتام أداني

قادت «أداني غرين إنرجي» مكاسب الأسهم في الشركات التي يسيطر عليها الملياردير غوتام أداني بعدما حصلت على قرض بقيمة 1.4 مليار دولار لمشروع للطاقة المتجددة، ما يشير إلى أن المجموعة الهندية تواصل استعادة ثقة المقرضين عقب الهجوم الشديد الذي تعرضت له من جانب مؤسسة «هايدنبيرغ ريسيرتش» في وقت سابق من 2023.

وقالت الشركة في إفصاح الثلاثاء: «إن التسهيل الائتماني الممتاز تم تأمينه من تحالف يضم ثمانية بنوك دولية، بما في ذلك: بي إن بي باريبا ورابو بنك ودي بي إس بنك وميتسوبيشي يو.اف.جيه فاينانشال غروب وستاندرد تشارترد».

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة قياسية بلغت 20%، وصعدت «أداني إنتربرايزس» بأكثر من 11% خلال اليوم، في حين ارتفعت أسهم «أداني توتال غاز» و«أداني إنرجي سوليوشنز» بنسبة 14% على الأقل في مومباي.

ويضاف حصول «أداني غرين» على القرض إلى سلسلة الأخبار الجيدة التي عززت معنويات المستثمرين تجاه المجموعة في الأسابيع الأخيرة. وحصلت مجموعة أداني، التي ساعد دورها البارز في تطوير البنية التحتية بالهند على التعافي من آثار التقرير اللاذع، على إعادة تمويل بقيمة 3.5 مليار دولار، بدعم من وكالة حكومية أمريكية لمشروع ميناء سريلانكا واستثمارات من «جي كيو جي بارتنرز» (GQG Partners) وجهاز قطر للاستثمار في الأشهر القليلة الماضية.

وقد تأثر ارتفاع الثلاثاء أيضًا بتقرير «بلومبيرغ نيوز» الذي يفيد بأن الحكومة الأمريكية قد فحصت مزاعم «هيندنبورغ» ضد مجموعة أداني قبل منحها قرضًا بقيمة 553 مليون دولار لمحطة سريلانكا ووجدت أنها «غير ذات صلة».

في الشهر الماضي، اختتمت المحكمة العليا في الهند جلسات الاستماع في تحقيق تنظيمي يحقق في مزاعم «هيندنبورغ ريسيرش» الأمريكية. واحتفظت المحكمة العليا بحكمها بشأن التحقيق، قائلة: إنها لن تعتبر التقارير الإعلامية اللاذعة عن المجموعة بمثابة الحقيقة المطلقة، الأمر الذي أدى إلى موجة ارتفاع لأسهم أداني. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26w2sacy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"