عادي

هجوم بصواريخ يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد

11:49 صباحا
قراءة دقيقتين
هجوم بصواريخ يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد
هجوم بصواريخ يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد
بغداد - أ ف ب
استهدفت ثلاثة صواريخ على الأقلّ فجر الجمعة السفارة الأمريكية الواقعة في المنطقة الخضراء في بغداد، قبل أن تسقط في محيط هذا الحيّ المحصّن الذي يضمّ سفارات أجنبية ومؤسسات حكومية عراقية، كما أفاد مسؤول أمني عراقي لوكالة فرانس برس.
وأكّد مسؤول عسكري أمريكي بدوره، رداً على سؤال من فرانس برس، انطلاق صفارات الإنذار وسماع ما يعتقد أنها أصوات «ارتطام» في محيط مجمّع السفارة الأمريكية وقاعدة «يونيون 3» المجاورة التي تضمّ قوات من التحالف الدولي.
وقال المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته «ننتظر معلومات رسمية حول طبيعة الهجوم».
وأضاف: «نحن بانتظار التقارير الرسمية بخصوص الإصابات أو الأضرار في البنى التحتية، إن وجدت».
ولم يتم تبني هذا الهجوم بعد.
ويعدّ أوّل هجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، منذ أن بدأت فصائل مسلحة منتصف تشرين الأول/أكتوبر شنّ هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ ضدّ القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا.
من جهته، أفاد المسؤول الأمني العراقي بأنه قرابة الساعة 04:20 فجراً «سقطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا كانت تستهدف السفارة الأمريكية، في محيط المنطقة الخضراء من جهة شطّ نهر» دجلة، من دون أن «توقع إصابات أو أضرار».
ومنذ انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة مطلع كانون الأول/ديسمبر، استأنفت الفصائل العراقية هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة ضدّ القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي .
وأحصت واشنطن حتى الآن 78 هجوماً ضدّ قواتها في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس إثر هجوم للحركة في غلاف غزة في السابع من الشهر، وفق حصيلة أفاد بها المسؤول العسكري الأمريكي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ynybx3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"