عادي

الهلال يستضيف التعاون وقمة بين النصر والشباب في ربع نهائي الكأس

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال يستضيف التعاون وقمة بين النصر والشباب في ربع نهائي الكأس

الرياض: عيسى الحكمي

تقام اليوم الاثنين 3 مباريات في افتتاح ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يستضيف الهلال التعاون، ويحل الخليج ضيفاً على أبها، فيما ستكون مباراة السهرة مع قمة النصر والشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز معقل الأول.

وتستكمل مباريات الدور بلقاء الاتحاد والفيصلي في موعد لم يعتمد، انتظاراً لما تسفر عنه نتائج العميد في كأس العالم للأندية التي تنطلق الثلاثاء في جدة.

تنطلق مباراة الهلال والتعاون في تمام السادسة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات على ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد أقل من 3 أسابيع على لقاء الفريقين على نفس الملعب دورياً، ويومها فاز الهلال بثنائية نظيفة.

وتميل كفة الاحتمالات إلى جانب الهلال الذي يدربه البرتغالي جيسوس في ظل صدارة الزعيم للدوري بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه النصر، ومحافظة الفريق على سلسلة انتصاراته دون خسارة حتى الآن.

ويزيد من احتمال تفوق الهلال حصيلة المباريات المباشرة بين الفريقين من جهة، والتكامل العناصري في جميع الخطوط، بداية من الحارس المغربي المتألق ياسين بونو، وصولاً إلى المدافع السنغالي كوليبالي وثنائي الوسط نيفيز وسافيتش، وأخيراً قوة الهجوم الضاربة بقيادة الصربي ميتروفيتش وميشائيل ومالكوم.

في المقابل، يدخل التعاون تحت قيادة المدرب البرازيلي تشاموسكا بحثاً عن تكرار إنجازه بالفوز بالبطولة عام 2019، عندما أزاح الهلال من طريقه في نصف النهائي.

ويحتل التعاون المركز الرابع دورياً وتسجل نتائجه هذا الموسم أرقاماً لافتة، ويبدو الفريق بأفضل حالاته بعد استعادة نغمة الفوز في آخر جولتين، ويعد الإسباني ميدران الرئة النابضة للفريق في وسط الملعب، بينما يشكّل الجامبي موسى بارو والبرازيلي بيدرو جواو قوة الفريق الضاربة في الجانب الهجومي.

وبالعودة لقمة ربع النهائي بين النصر ومضيفه الشباب الذي ينطلق في تمام العاشرة مساء، تشهد تشكيلة المدرّبين لويس كاسترو البرتغالي وإيغور الكرواتي غيابات مؤثرة، أبرزها إيقاف البرازيلي تاليسكا والكولومبي كويلار من الشباب بقرارات من لجنة الانضباط، وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة البرتغالي أوتافيو بعد شعوره بالألم في تدريب النصر الأخير.

وتوجد فوارق بين الفريقين تصب في صالح النصر على مستوى الدوري، حيث يحتل الأخير المركز الثاني، بينما الشباب في المركز الثاني عشر.

ورغم تفوق النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو وساديو ماني والكرواتي بروزفيتش، فإن الشباب لديه الطاقة المتمثلة في الجناح البلجيكي كراسكو والأرجنتيني بانيغا، والمهاجم السنغالي الحبيب ديالو والثنائي المحلي هتان باهبري وحسين القحطاني، وتعد المباراة فرصة أخيرة للشباب ليبقى في إطار المحاولة من أجل إنقاذ موسمه المتعثر دورياً.

وحسب التدريب الأخير وجد الكرواتي إيغور ضالته لتعويض غياب كويلار في الدولي رياض شراحيلي.

وفي أبها تتجدد المواجهة بين أبها والخليج للمرة الثانية في ظرف 3 أيام بعد لقائهما الجمعة دورياً والذي انتهى لمصلحة الأخير 3-1، وسيكون الأمر جيداً للفائز ببلوغ نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wmmfvbrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"