عادي

«إكسبو الشارقة» يشارك في الاجتماع الإقليمي لجمعية المجلس العالمي للتجارة

16:15 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
استعرض مركز إكسبو الشارقة خلال الاجتماع الإقليمي لجمعية المجلس العالمي للتجارة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 2023، الافتراضي، خطط دعم العلاقات التجارية والمستثمرين والشركات العالمية، ودور المعارض والفعاليات في تعزيز الروابط بين المستثمرين، وتنشيط الدورة الاقتصادية وتحريكها بما يتواءم مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات في إدارة الفعاليات وتنظيمها.
سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، في الاجتماع الافتراضي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، باعتبار المركز أحد الأعضاء الفاعلين في جمعية المجلس العالمي للتجارة، التي تعتبر منصة عالمية لتحفيز الفرص التجارية والاستثمارية لهيئات التنمية الاقتصادية ومجتمعات الأعمال العالمية، حيث توفر الجمعية خدمات تجارية متكاملة مع تواجدها في أكثر من 90 دولة.
وأكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، خلال الجلسة، الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في قطاع المعارض والفعاليات العالمية واستضافتها لعدد كبير من الفعاليات الاقتصادية الكبرى على مدار العام. مستشهداً بالنجاح الباهر الذي يحققه مؤتمر (كوب 28) المنعقد حالياً في مدينة إكسبو دبي.
وأشار المدفع إلى الاستراتيجية التي يعتمدها مركز إكسبو الشارقة في تنظيم الفعاليات المتخصصة، والتي أثبتت فعالياتها، وانعكست في استقطاب المزيد من الشركات والمستثمرين للمشاركة في المعارض، والنجاح الكبير الذي حققه«المركز» في تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات والمعارض من أبرزها استضافته لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وتنظيم معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات وغيرها من المعارض.
وأكد المدفع حرص «إكسبو الشارقة» على المشاركة في العديد من الفعاليات حول العالم التي تهدف إلى تعزيز وتنمية قطاع المعارض وتمكينه من دعم كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية وبناء شراكات استراتيجية مثل معرض سوق السفر العالمي في لندن، والقمة العالمية للرؤساء التنفيذيين للمعارض التي ينظمها الاتحاد العالمي لصناعة المعارض (UFI)، الى جانب المشاركة في البعثات التجارية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في عدد من الدول الصديقة مثل أوغندا وكينيا وذلك لتوطيد علاقات التعاون وإستقطاب مشاركات جديدة للمشاركة في الفعاليات التي يشهدها إكسبو الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ufcsvha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"