عادي
ضمن فعاليات تعزز المعرفة لدى المشاركين

جامعات تتنافس في بطولة «مناظرات شبابية»

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
نظمت وزارة الثقافة بطولة «مناظرات شبابية» بمشاركة عدد من الجامعات على مستوى دولة الإمارات، ضمن فعاليات «مركز الشباب» في إطار مؤتمر «كوب28»، حيث تنافست 8 فرق مكونة من 32 شاباً في مواجهة حوارية، بهدف تعزيز المعرفة لدى المشاركين الشباب، والحضور على أسس علمية موثّقة، وتقارب الأفكار والرؤى الشبابية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

سلّطت البطولة الضوء على ثلاثة مواضيع أساسية بارزة في المؤتمر العالمي «كوب28»، هي: فرض ضريبة عالمية على الكربون لتمويل الجهود الدولية في سبيل التخفيف من آثار تغيّر المناخ، ورعاية الدول الرائدة في الثورة الصناعية لبرامج بيئية للبلدان الأقل نمواً، والأكثر تأثراً بعواقب التغيّر المناخي، وضرورة أن تكون الممارسات الصديقة للبيئة شرطاً إلزامياً للحصول على التراخيص التجارية لجميع الشركات والمشاريع في ظل دعم الاقتصاد الأخضر.

وقال مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة: «تواصل دولة الإمارات مساعيها التي ترسّخها رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز إشراك الشباب في كل المجالات، عبر توفير بيئة تتيح لهم إمكانية تقديم آرائهم التي تستند إلى معطيات وحجج علمية مُثبتة، والتي تقود إلى محور الحقيقة التي تتوافق مع تطلعاتنا في إطار مسيرة التنمية البشرية الوطنية والعالمية الداعية إلى تشكيل مستقبل الأجيال المستدام».

وأضاف، أن المناظرات تشكّل منصة ملهمة تسهم في تحفيز الشباب على البحث والتقصي عن الحقيقة بناء على البيانات والتجارب العلمية الموثقة، فضلاً عن الخبرات التي تسعى إلى تأكيد وجهات النظر في قضايا أساسية تهم الإنسان، كما أنها تساعد في صقل مهارات الشباب، وتعينهم على التفكير النقدي والتحليل والعمل بروح الفريق.

شارك في بطولة «المناظرات الشبابية»، جامعات إماراتية، هي الإمارات، حمدان بن محمد الذكية، خليفة، كلباء، أم القيوين، السوربون، وكليات التقنية العليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcwzfp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"