عادي

جناح جامعة الدول العربية يطلق ثلاث مبادرات مناخية جديدة

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أطلق جناح جامعة الدول العربية المشارك للمرة الأولى في «كوب 28» ثلاث مبادرات مناخية جديدة هي: الاقتصاد الدائري، والحلول المبنية على الطبيعة، والتنوع البيولوجي، بحسب الدكتور محمود فتح الله وزير مفوض رئيس جناح الجامعة في «كوب 28».
وقال فتح الله في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «إن التصحر والجفاف والأمن الغذائي من أبرز التحديات الناجمة عن التغير المناخي في المنطقة العربية».
وحول مستقبل التعاون العربي المناخي، أشار محمود فتح الله إلى أن الاجتماع القادم لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة المقرر في أكتوبر المقبـــــل، سيبحـــث قضايا المشاركة في مؤتمر الأطراف الـ16الخاص بمكافحة التصحر والذي سيعقد بالعاصمة السعوديــة الرياض في ديسمبر 2024.
وتعاني الدول العربية ظاهرة التصـحر، حيث بلغ مجموع المسـاحات المتصحرة حوالي 9 ملايين كم، تمثل حوالي 68% من مسـاحة هذه الدول، وتتركز معظم هذه المسـاحة في منطقة المغرب العربي بنسـبة 53.4%، وتقدر مساحة الأراضي المهددة بالتصحر بحوالي 3.6 مليون كم، وفق بيانات التقرير الاقتصادي العربي 2022.
وأضاف رئيس جناح جامعة الدول العربية في «كوب 28»، أن الدول العربية ستعقد اجتماعات تحضيرية في العاصمة السعودية الرياض قريباً، تمهيداً للمشاركة في اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة في كينيا أواخر فبراير 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bp2252e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"