عادي

تعاون لتحقيق الحياد الكربوني في الرعاية الصحية

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، الجهة التابعة لدائرة الصحة- أبوظبي، مذكرة تفاهم مع أسترازينيكا، الشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث».

تهدف الشراكة إلى تحقيق الحياد الكربوني في منظومة الرعاية الصحية بإمارة أبوظبي، مع التركيز على خدمات أمراض الكلى المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي للحد من البصمة الكربونية، حيث تُعرف هذه الأمراض باحتياجاتها الكبيرة لموارد الرعاية الصحية، ما يشكل تحدياً لأنظمة الرعاية الصحية وتأثيرها في البيئة.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم خلال مؤتمر الأطراف COP28، وبحضور كل من مطر النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتور مروان علي محمد الكعبي، المدير التنفيذي لإدارة البنية التحتية الحيوية والاستجابة في مجموعة «بيورهيلث»، وسامح الفنجري رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى شركة أسترازينيكا. ووقع الاتفاقية كل من الدكتورة أمنيات الهاجري، المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتور غانم الحساني، المدير التعليمي الأكاديمي بشركة صحة، وهشام مرغني، مدير شؤون الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي في شركة أسترازينيكا.

ويأتي التعاون تماشياً مع جهود المركز الرامية إلى تقليل الانبعاثات المرتبطة بالرعاية الصحية، عن طريق تصميم مرافق رعاية صحية صديقة للبيئة، واعتماد أساليب فعالة لتقديم الرعاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3hxdvce4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"