عادي
«الفارس الشهم 3» توزع طروداً غذائية على 15744 فلسطينياً

الإمارات تواصل توزيع المساعدات على أهالي رفح

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
1
أطفال يحملون مساعدات إماراتية في غزة (وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع الطرود الغذائية على الأهالي في محافظة رفح بقطاع غزة، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وقام فريق الهلال الأحمر الإماراتي الموجود في محافظة رفع بتوزيع 2604 طرود غذائية استفاد 15744 مستفيداً.

وتضمنت عملية التوزيع 400 طرد في الحي السعودي و550 طرداً في منطقة البحر المواصي و700 طرد في حي تل السلطان و550 طرداً في حي كندا و400 طرد في حي السلام شرق رفح.

وعلى الصعيد نفسه فقد قام فريق الهلال الأحمر الإماراتي بتركيب 25 خيمة في رفح تل السلطان غرب مدينة حي خالد بن الوليد استفاد منها 150 مستفيداً.

وأكد الهلال الأحمر الإماراتي، حرصه على الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ومساندتهم وتعزيز قدرتهم على مواجهة الظروف الراهنة والتخفيف من قسوتها.

وأعرب المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم البالغين لدولة الإمارات قيادة وشعباً لهذا العون الكبير واللفتة الإنسانية، مؤكدين أن الطرود الغذائية والخيام جاءت في الوقت المناسب، لإعانتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها حالياً.

وتواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية «الفارس الشهم 3»، وذلك من خلال تسيير جسر جوي بلغ 106 طائرات لليوم ال 38 أمس الأربعاء، إضافة إلى سفينة شحن.

من جهة أخرى، حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي من المزيد من النزوح في منطقة الشرق الأوسط الأوسع بسبب الصراع في غزة، فيما اجتمع مسؤولو الأمم المتحدة وساسة ومجموعات إغاثة في جنيف، أمس الأربعاء، للبحث عن حلول لأزمة نزوح عالمية.

وأدى القصف الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر، إلى نزوح 85 في المئة من سكان القطاع داخلياً.

وقال جراندي خلال المنتدى العالمي للاجئين في جنيف، والذي يعقد كل أربع سنوات: «هناك كارثة إنسانية كبرى تتكشف في قطاع غزة، وحتى الآن فشل مجلس الأمن في وقف العنف».

وأضاف: «نتوقع سقوط مزيد من القتلى من المدنيين وزيادة المعاناة وكذلك المزيد من النزوح الذي يهدد المنطقة».

وحث جراندي المجتمع الدولي على عدم نسيان أزمات أخرى تسبب النزوح. وقال: «بينما لا يزال هناك تركيز قوي على غزة، ولابد أن يبقى ذلك، أدعوكم فضلاً ألاّ تغفلوا الأزمات الإنسانية وأزمات اللاجئين الملحة الأخرى». ومن المتوقع أن يقدم المشاركون في المنتدى، الذي يستمر حتى غد الجمعة، تعهدات حول قضايا محددة تتعلق باللاجئين مثل التعليم وتعزيز العودة الطوعية إلى البلدان الأصلية.

إلى ذلك، قال متحدث باسم الخارجية الألمانية، أمس الأربعاء إن الحكومة الألمانية ستتخذ سلسلة من الإجراءات الإضافية لدعم سكان غزة المدنيين داخل القطاع وخارجه، مضيفاً أن عدة وزارات ستعمل معاً على ذلك. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2mt26tpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"