عادي
ينطلق اليوم ومجموع جوائزه 303 آلاف دولار

25 ألف مشارك في النسخة الخامسة لماراثون أدنوك أبوظبي

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لأبرز العدائين المشاركين

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي و«أدنوك»، الجهتان المنظمتان لماراثون أدنوك أبوظبي، انطلاق منافسات النسخة الخامسة من الحدث العالمي صباح اليوم السبت، بمشاركة قياسية بلغت 25 ألف عداء وعداءة من 168 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب نخبة من أبرز العدائين العالميين والمصنفين الأوائل عالمياً.

وأكدت اللجنة المنظمة للماراثون، خلال مؤتمر صحفي عُقد في قرية الماراثون التي تقع خلف برج أدنوك، وتضمّ عدداً من أجنحة الرعاة والشركاء، وتقدّم عروضاً ترفيهية وموسيقية للزوار، استكمال الاستعدادات لانطلاق الحدث الأبرز، وكُشف في المؤتمر عن أبرز العدائين والعداءات العالميين من المصنفين الأوائل.

ويعدّ ماراثون أدنوك أبوظبي إحدى أبرز فعاليات الجري في منطقة الشرق الأوسط، ويصل مجموع جوائزه إلى 303 آلاف دولار، وتضمّ قائمة العدائين العالميين المشاركين في نسخة هذا العام، الأوغندي أندرو كويموي «حامل لقب» ماراثون ميلانو 2023، والكيني إلهام تانوي أوزبيلين، وإيميلي كيبتشومبا وغيرهم.

وفي المؤتمر الصحفي، قال سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «يعكس الإقبال الاستثنائي في هذه النسخة، ومشاركة أكثر من 25000 عداء وعداءة، مدى النمو الذي يحرزه ماراثون أدنوك أبوظبي كل عام، وتمتاز نسخة هذا العام باستقطاب مشاركين من أكثر من 168 جنسية مختلفة، بمن فيهم نخبة من أشهر العدائين العالميين، ما يؤكد أهمية الماراثون على المستويين المحلي والعالمي».

وجهة عالمية

وقال خالد الحوسني، نائب رئيس أول الخدمات العامة لمجموعة أدنوك: «يواصل ماراثون أدنوك أبوظبي إحداث تأثير إيجابي على المجتمع الإماراتي، وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية، بصفتها وجهة عالمية المستوى لاستضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية».

من جانبها، قالت الكينية بريجيد كوسجي، الفائزة مرتين في ماراثوني شيكاغو ولندن: «هذه زيارتي الأولى إلى أبوظبي، وجدتها مدينة جميلة للغاية ومناسبة لخوض السباقات، وأتطلع إلى اختبار قدراتي هنا في أبوظبي».

وقالت الكينية إيميلي كيبتشومبا، عداءة المسافات الطويلة الكينية: «لطالما أحببت خوض السباقات والجري في أبوظبي؛ لأنها مدينة رائعة، ويسرني اختتام هذا الموسم في ماراثون أدنوك أبوظبي، وبذلت جهوداً كبيرة في التدريب والاستعداد، وأتطلع إلى تقديم أفضل أداء لي، خاصة أنني أتنافس مع بريجيد كوسجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzje65st

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"