عادي

1100 زائر للمخيم الطبي للشارقة الخيرية بخورفكان

22:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المخيم الطبي

الشارقة: «الخليج»

أفادت جمعية الشارقة الخيرية أن مخيمها الطبي الثاني عشر للفحوصات الأولية المجانية الذي تم إطلاقه في خورفكان، أظهر إصابة قرابة 44 حالة بأمراض مزمنة لم يكونوا على علم بها من قبل.

وقال ناصر مسعود بلال، مدير إدارة الجمعية في خورفكان: «على مدار يومين متتاليين استقبل المخيم الطبي للجمعية ما يزيد على 1100 حالة من سكان المنطقة الشرقية، ليستفيدوا من الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها بالمجان، وهي فرصة لأفراد المجتمع للاطمئنان إلى حالتهم الصحية، واتباع الإرشادات الطبية التي تقدمها الفرق الطبية للموجودين بالمخيم».

وأكد أن الفحوصات كشفت عن إصابة الحالات بهشاشة وضعف كثافة العظام وارتفاع ضغط الدم بالعيون وقصر النظر والمياه البيضاء، إلى جانب حاجة بعض الحالات الأخرى لإجراء عمليات خلع الأسنان وحشو العصب.

وأوضح أنه تمت إحالة هذه الحالات إلى مركز جمعية الشارقة الخيرية الطبي الذي تم افتتاحه بالتعاون مع مستشفى برجيل، لتلقي العلاج المطلوب، ولفت إلى أهمية هذا المخيم في تقديم الفحوصات ومتابعة الحالات التي يتبين إصابتها من دون علم ذويها بها بمعرفة مركز الجمعية الطبي، مشيداً بتعاون المؤسسات الشريكة في نجاح هذا المخيم الذي قدم باقة موسعة من الفحوصات، منها الباطنية والضغط والسكري والعيون والنسائية والشيخوخة والأسنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhdecyb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"