عادي

ليفربول يصطدم بفولهام في نصف نهائي كأس الرابطة

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
ليفربول يصطدم بفولهام في نصف نهائي كأس الرابطة
ليفربول يصطدم بفولهام في نصف نهائي كأس الرابطة
سجل كيرتس جونز هدفين في فوز ليفربول 5-1 على وست هام يونايتد وتأهله لقبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم للمرة 19 وهو رقم قياسي ليحجز آخر مكان متاح في قبل النهائي، ويضرب موعداً حسب القرعة مع فولهام.
وهز دومينيك سوبوسلاي وكودي جاكبو والنجم محمد صلاح، الذي شارك بديلاً في آخر نصف ساعة، الشباك في آخر 20 دقيقة والتي أجهز فيها ليفربول على ضيفه.
وقال كلوب المبتهج لشبكة سكاي سبورتس: الأداء الجماعي والأهداف والنتيجة والأداء الفردي اجتمعوا ليشكلوا مستوى الفريق على أرض الملعب. استمتع اللاعبون بالمباراة كثيراً، وعملوا بجد، لكنهم استمتعوا أيضاً ببهجة كرة القدم في بعض اللحظات. من الجميل أن نرى ذلك.
وافتتح سوبوسلاي التسجيل في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من مسافة 20 ياردة، قبل أن يضاعف جونز تقدم ليفربول في بداية الشوط الثاني بعد تبادل التمريرات مع داروين نونيز لتمر تسديدته من بين ساقي الحارس ألفونس أريولا.
وأحرز جاكبو الهدف الثالث بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء قبل أن يقلص جارود بوين لاعب وست هام الفارق في الدقيقة 77. ووضع صلاح المباراة بعيداً عن متناول الفريق الضيف في الدقيقة 82 قبل أن يختتم جونز التسجيل بعدها بدقيقتين بعدما اخترق دفاع وست هام بسهولة شديدة أثارت حنق المدرب ديفيد مويز.
وواجه وست هام أمسية صعبة ضد بطل كأس الرابطة تسع مرات حتى قبل صفارة البداية، حيث أعاقته الإصابات والمرض قبل المباراة كما خاض المباراة وهو لم يسبق له الفوز سوى مرة واحدة في أنفيلد خلال 60 عاماً.
وبلغ تشيلسي وفولهام وميدلسبره المنتمي لدوري الدرجة الثانية إلى الدور قبل النهائي. وحجز تشيلسي وفولهام أماكنهما الثلاثاء بعد فوزهما بركلات الترجيح على نيوكاسل يونايتد وإيفرتون على الترتيب.
وسيلعب ليفربول أمام فولهام بينما سيلتقي ميدلسبره مع تشيلسي بعد أن تم سحب القرعة عقب انتهاء لقاء ليفربول.
ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب قبل النهائي بدءاً من 8 يناير/كانون الثاني المقبل على أن تقام جولة الإياب بدءاً من 22 من الشهر ذاته.
وسيقام النهائي في 25 فبراير/شباط على استاد ويمبلي.
وأنشدت الجماهير في انفيلد خلال الدقائق الأخيرة من المباراة «ويمبلي» في ظل تساقط الأمطار في دلالة على أنهم يتوقون لرؤية فريقهم في النهائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hapupvha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"