عادي

كأس آل مكتوم لقوارب التجديف تخطف الأنظار

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
الكأس التي ستقدم للفائزين

تتجه أنظار محبي وعشاق الرياضات البحرية التراثية السبت، إلى قناة دبي المائية التي تشهد بداية من الساعة الثالثة عصراً انطلاق سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الفعاليات في الموسم الرياضي البحري 2023- 2024.

ويعد السباق الكبير مسك ختام فعاليات النادي في عام 2023، وله أهمية تاريخية باعتباره البطولة الأقوى والأعرق والأجمل في موسم سباقات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية، حيث يطفئ اليوم الشمعة رقم 27 منذ انطلاقته في موسم 1996-1998.

ويجمع السباق ما يصل إلى 300 بحار من أهل رياضة التجديف المحلية تنافسوا من أجل حجز مكان في الحدث الأغلى من خلال خوض جولتين مؤهلتين نظمهما النادي في 25 نوفمبر الماضي و9 ديسمبر الجاري ليعلن بعدها عن تأهل 20 قارباً للمشاركة في الشوط المحلي و10 قوارب لخوض سباق الشوط المفتوح المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي وفرق الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

وقال محمد سيف المري مدير إدارة الشؤون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن كافة التجهيزات اكتملت لإنجاح التظاهرة المرتقبة، مشيراً إلى أن الحدث سيتحول إلى كرنفال شعبي تراثي خليجي كبير بمشاركة العديد من الجهات المعاونة.

وكشف المري أن الحدث لن يكون على مياه قناة دبي المائية فحسب، بل إن ساحة ممشى الجداف الوجهة المبهرة في قلب دبي ستحتضن فعاليات متنوعة من بينها معرض القوارب الحديثة والذي سينظم بالشراكة مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث بهدف دمج أصالة التراث مع الحداثة في ممارسة رياضة التجديف ولتعريف الجمهور بفئاتها المختلفة.

محمد المري
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms54w4my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"