عادي

إماراتيون بين الأعلى شراء لمنازل لندن الفاخرة 2023

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
إماراتيون بين الأعلى شراء لمنازل لندن الفاخرة 2023
إماراتيون بين الأعلى شراء لمنازل لندن الفاخرة 2023
دبي: خنساء الزبير
أظهر تحليل أجرته شركة «بوشام للعقارات»، ومقرها المملكة المتحدة، أن سوق العقارات السكنية الفاخرة في مايفير في لندن كان مدفوعاً بالمشترين الأمريكيين يليهم المشترون من الإمارات والمملكة العربية السعودية.
وقالت الشركة إن المنازل التي قاموا بشرائها من خلال الشركة في الأشهر الأخيرة، في منطقة مايفير، تتجاوز قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني.
وبحسب ما ذكرت الشركة، فإن المشترين من الولايات المتحدة والشرق الأوسط، وخاصة الإمارات والسعودية، سيطروا على مشهد الصفقات التي يتجاوز فيها سعر المنزل 10 ملايين جنيه إسترليني في مايفير، وقام المشترون بعمليات شراء نقدية، واستفادوا من أسعار الصرف التفضيلية للمشترين بالدولار.
وبحسب «بوشام» فإن مبيعات المنازل الفاخرة في مايفير التي تزيد قيمتها على 10 ملايين جنيه إسترليني قد ازدهرت خلال 2023، مع بيع ضعف عدد المنازل مقارنة بعام 2022.
وقد نتج عن ذلك مجموع مبيعات بقيمة 313 مليون جنيه إسترليني، أي 3 أضعاف القيمة المعادلة البالغة 123 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.
وقال غاري هيرشام، المدير المؤسس للشركة، إنه خلال عام 2023، ازدهر سوق المساكن الفاخرة في مايفير، وهذا الحي حالياً هو العنوان الأكثر رواجاً في منطقة وسط لندن الراقية للمشترين الأثرياء من جميع أنحاء العالم.
ووفقاً للشركة تُعد مايفير وهايد بارك من الأماكن المفضلة للمشترين الأجانب من الولايات المتحدة والشرق الأوسط الذين يبحثون عن منازل في عاصمة المملكة المتحدة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يُظهر فيه تحليل أجرته وكالة العقارات العالمية «نايت فرانك»، أن عدد المبيعات التي تزيد على 10 ملايين جنيه إسترليني في العاصمة قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ 8 سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/sc5rakys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"