عادي
مسؤولون يهنئون بالذكرى ال 18 لتوليه مقاليد حكم دبي

محمد بن راشد.. قائد ملهم ومدرسة فريدة في القيادة

01:35 صباحا
قراءة 6 دقائق

دبي: «الخليج»
رفع مسؤولو ومديرو الدوائر الحكومية في دبي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الثامنة عشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد حكم الإمارة.

وأكدوا أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قائد ملهم ومدرسة فريدة في القيادة، مشددين على أن التوجهات الاستراتيجية والفكر المغاير والمتفرد لسموه حقّقت إنجازات استثنائية ونقلات نوعية في منظومة العمل الحكومي.

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشرفني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، قدم للعالم خلالها نموذجاً ملهماً ومدرسة فريدة في القيادة والريادة والحكمة والإيجابية والفكر الاستشرافي الذي يحول التحديات إلى فرص واعدة وإنجازات كبرى جعلت من دبي مرادفاً للإبداع والابتكار، وعنواناً للازدهار والتنمية المستدامة، ونموذجاً للمدن الرقمية المتطورة التي تحرص على سعادة المواطن والمقيم والزائر. وفي عهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، أصبحت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، نموذجاً في الكفاءة والمرونة تحقق أعلى مؤشرات التنافسية العالمية في مختلف المجالات التنموية».

وأضاف: «في هيئة كهرباء ومياه دبي، نفتخر بأننا نتعلم كل يوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، القائد الاستثنائي الملهم الذي لا يرضى سوى بالمركز الأول، ونهتدي برؤيته وتوجيهاته في جميع مجالات عملنا لتعزيز مسيرة النجاح والتميز ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات مبتكرة وريادية على مستوى العالم في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة. وبهذه المناسبة، نجدد العهد بمواصلة بذل قصارى جهودنا كي نسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو في أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة على مستوى العالم».

فكر مغاير

بارك الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لسمّوه ذكرى التولي، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مدرسة متفردة في الفكر الريادي والقيادة الشاملة والرؤى الاستثنائية لصناعة مستقبل مستدام لوطنه ومجتمعه، حتى غدت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للعيش والعمل والرخاء، مستشهداً بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تدوينة على حساب سموه في منصة «إكس»: «قائد استثنائي.. وقامة وطنية ملهمة.. قاد الحكومة على مدى 17 عاماً نحو التميز والإبداع، وجعل الإمارات نموذجاً عالمياً لجودة العمل الحكومي.. أخي محمد بن راشد.. السند والعضد.. حكومة الإمارات استثنائية بقيادتك، وكلنا ثقة بأن مسيرة النجاح والإنجازات مستمرة بجهودك، بإذن الله».

وأكّد المري أن التوجهات الاستراتيجية والفكر المغاير والمتفرد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حقّقت إنجازات استثنائية ونقلات نوعية في منظومة العمل الحكومي، وتجلى أثرها بوضوح في التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية والأمنية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والخدمية، وأصبح فكر سموه نموذجاً يُحتذى به على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ونهجاً تستنير به الأجيال مستقبلها، وتسترشد به لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها في الحياة.

الصورة

إنجازات متتالية

قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «أتقدّم بأطيب التهاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في دبي، وتحلّ هذه المناسبة ببريق متجدد نابع من الإنجازات المتتالية التي تُحققها دبي وحققتها على مدار السنوات الماضية بفضل رؤية صاحب السمو ومنهجية القيادة المبتكرة التي وضعها خارطة طريق لكافة القطاعات وقياداتها وأهمّ ما يميزها أن إنجاز اليوم ليس خط النهاية ولكن انطلاقة لإنجاز أكبر لم يسبقنا إليه أحد، وأن المستقبل لا ننتظره بل نصنعه».

وأضاف: «حتى في احتفالنا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا لم يرضَ صاحب السمو أن تكون احتفالاً بيوم جلوس قائد فقط ولكن جعلها موعداً يترقّبه الجميع لإطلاق مبادرات تلمس حياة الناس في دبي والإمارات وحتى العالم، لإيمان صاحب السمو أن القيادة هي أن نلمس حياة الناس ونجعلهم نُسخة أفضل من ذاتهم كل يوم. ونجدد في هذا اليوم عهدنا لسموه بمواصلة العطاء والعمل لتحقيق الرؤية الاستراتيجية لدبي ونسهم في رفعة دولتنا ككل، وهو ما نحرص عليه نحن في مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية بحيث وضعنا الخطط والبرامج التي تجعل انضمام المواطنين للقطاع الخاص مسيرة حياة وبصمة في لوحة إنجازات الوطن بأيادي عيال زايد وأولئك الذين تتلمذوا على نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم».

تحول نوعي

أعرب سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن فخره بمناسبة الذكرى ال18 لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مقاليد الحكم في إمارة دبي، مشيراً إلى أنّها تجسّد في كلّ عام رؤية وإرادة قائد استثنائي أحدث تحوّلاً نوعياً في مسيرة إمارة دبي وتطورها المستدام، وحقّق لمواطنيها إنجازات غير مسبوقة على صعيد جودة الحياة، انطلاقاً من الشعار الراسخ أنّ المواطن سيبقى أولاً.

وقال: «يعدّ هذا اليوم محطة تاريخيّة لإمارة دبي، تعكس حفاظ سموّه على النهج الرائد الذي أرسى قواعده آباؤنا المؤسسون، ليرتقي به نحو مزيد من الرفعة والتطوّر وصولاً لما هي عليه دبي في يومنا هذا، والتي باتت تشكّل نموذجاً للتنمية والتطوّر الشاملين، ومثالاً لتشكيل وصناعة مستقبل استثنائي. تحت قيادة سموّ حاكم دبي نعيش الازدهار كما يجب أن يكون، ونواصل السير وفقاً لرؤى طموحة لا حدود لها، ونعاهد سموّه أن نبقى الأوفياء له وأن نعمل بتفانٍ لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، والارتقاء بمستوى الخدمات والفرص التي تجعل من دبي الوجهة المُثلى للعيش والعمل والزيارة».

مناسبة مهمة

تقدّمت القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي، بالتهنئة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ولشعب الإمارات بمناسبة ذكرى تولّي سموّه مقاليد الحكم في إمارة دبي، مشيرة إلى أنّ هذا اليوم يشكّل مناسبة مهمّة في تاريخ الإمارات، للاحتفاء بقائد حكيم لطالما وجّه شعبه وأرشده بكلماته الخالدة التي يقول فيها: «إنّ القائد الإيجابي العظيم يحمل بداخله الخير للناس جميعاً، ويعمل على تحقيق هذا الخير بأفضل الطرق، والمستقبل لا ينتظر المترددين، فكلّما أنجزنا أكثر أدركنا أنّنا يُمكن أن نفعل أكثر».

وأضافت: دائماً ما يلهمنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنحقق المزيد. بهذا الطموح وبهذا النموذج الفريد من نوعه في القيادة حققت دبي إنجازات جعلتها في مصاف مدن العالم، فخورون بقائد مسيرتنا، وفخورون بثقة سموه الدائمة بقدرات شعبه وفريق عمله وهذه الثقة وضعناها نصب أعيننا للمضي قدماً نحو مستقبل أفضل.

لا يعرف المستحيل

قال الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي: إن ذاكرة الأوطان والشعوب وفيةٌ لمن يصنعون نهضتها، ويسطرون بإنجازاتهم العظيمة مجداً خالداً على مدى التاريخ، وإن شواهد النهضة الحضارية التي شيدتها رؤى وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ستظل علامةً فارقةً وملهمةً للأجيال في قيم التفرد التي تصاحب مسيرة عطاء سموه في كل الميادين.

إن ذكرى تولي صاحب السمو حاكم دبي مقاليد الحكم في الإمارة، هي احتفاء بالعزيمة التي لا يعرف المستحيل طريقاً إليها، وبالإرادة التي ترسم في كل يوم إنجازاً جديداً على خارطة التميز العالمي لدبي ولدولة الإمارات بشكل عام، وهي احتفاءٌ بالقائد الاستثنائي الذي يقدم بهمته ورؤيته دروساً عملية في مفاهيم القيادة، وقيم الإخلاص للوطن والشعب.

مسيرة حاكم

أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» أن الرابع من يناير يمثل مناسبة للاحتفاء بمسيرة حاكم ملهم يتبنى فكراً متجدداً في القيادة، ويؤمن بالتميز والابتكار، وبأهمية الاستثمار في الإنسان ودوره في مسيرة التنمية الشاملة.

وقالت: «يعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مدرسة متفردة في الإبداع، فقد استطاع عبر مبادراته ومشاريعه النوعية إرساء نهج التميز في العمل».

محطة فارقة

أكد علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، أن الرابع من يناير يمثل محطة فارقة في مسيرة الريادة والتقدم لدولة الإمارات، تجسدت في ارتفاع وتيرة الإنجازات منذ تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مقاليد حكم إمارة دبي حيث باتت الإمارة نموذجاً يحتذى به في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: بهذه المناسبة نجدد العهد بأن نكون جزءاً من النجاحات التي تنشدها الإمارة في ظل قيادته الرشيدة.

نهضة ومبادرات

أكدت الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام جمعية النهضة النسائية بدبي «أن تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم محطة فارقة في تاريخ الإمارة، حققت نهضة ومبادرات مدروسة متفردة في القيادة والريادة خلال 18 عاماً.

وأضافت: «من الأفكار الفريدة إلى الحكومة الذكية إلى إكسبو إلى الفرادة في طرح مضمون تنموي استثنائي بات مرجعية وأفقاً متسارع النمو، وشاهداً على حضارة تحدت المستحيل وبفضل الله ثم التخطيط الطموح من سموه وبات واقعاً مضيئاً وداراً ينشدها العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yzxetet8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"