عادي

البيتكوين تتراجع وسط ترقب الموافقة على الصندوق المتداول في البورصة

20:35 مساء
قراءة دقيقتين

تراجعت عملة البيتكوين في ظل ترقب المتعاملين لقرار قادم من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن الموافقة على صندوق متداول في البورصة مرتبط مباشرة بأكبر عملة مشفرة في العالم.

جرى تداول العملة عند نحو 43,405.75 دولار، منخفضاً 1.7%، بحسب بيانات «كوين بيس».

وارتفعت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها عند 45,911 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكنها انهارت بأكثر من 9%، الأربعاء، مع تراكم الرافعة المالية في السوق وتزايد قلق المستثمرين بشأن القرار الوشيك للجنة الأوراق المالية والبورصات.

كان أداء الأصول المشفرة الأخرى مشابهاً، إذ انخفضت أسعار كل من «إيثر» و «سول» التابعة ل«سولانا» و«إكس آر بي» التي تصدرها «ريبل» بنسب تتراوح بين 2% و7%.

أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حتى 10 يناير للموافقة على أو رفض الطلبات المقدمة من مديري الأصول الرئيسيين بما في ذلك «بلاك روك» و«فيديليتي» لإطلاق صندوق استثمار متداول بالبورصة مرتبط بالأصول الرقمية. يتوقع محللو «بلومبيرغ إنتليجنس» أن يتم اتخاذ القرار في 8 يناير، مرجحين الموافقة على جميع الطلبات بنسبة 90%.

قال جاكوب جوزيف محلل أبحاث لدى «سي سي داتا» في رسالة بالبريد الإلكتروني مساء الخميس: «التخلص من الرافعة المالية والاحتمال المتزايد لتأخير الموافقة، أثرا الآن في طريقة تفكير بعض المستثمرين والمتداولين، الذين يتجهون إلى اتباع نهج أكثر حذراً، مما ساهم في انخفاض الأسعار خلال ال24 ساعة الماضية».

وأضاف: «في حين أنه لا يزال من المحتمل أن تتم الموافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة في الأيام المقبلة، فإن أي تأخير يتعارض مع إجماع السوق من المرجح أن يؤدي إلى سحب أكبر للأصول الرقمية». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3bxmvd86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"