عادي

هندرسون يريد ترك الاتفاق والعودة إلى «البريميرليغ»

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
هندرسون بعد تسجيل النصر هدفاً في شباك الاتفاق
هندرسون بعد تسجيل النصر هدفاً في شباك الاتفاق
متابعة: ضمياء فالح
أجمعت تقارير على رغبة كابتن ليفربول السابق الإنجليزي جوردان هندرسون، لاعب الاتفاق السعودي حالياً، العودة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ( بريميرليغ ) بعد معاناته في التأقلم على الحياة في السعودية بسبب الحر والرطوبة.
وسيخسر هندرسون 7 ملايين جنيه استرليني لصندوق الضريبة في بريطانيا في حال عودته وأجره الأسبوعي ( 700 ألف جنيه استرليني ) لكنه مستعد للإنصات للعروض في موسم التنقلات الشتوية هذا الشهر.
ويواجه هندرسون ومدربه ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ضغوطاً متزايدة بسبب الأداء الضعيف للفريق بعد الفشل في تحقيق فوز لـ8 مباريات على التوالي منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.
وتدهور وضع هندرسون بعد انسحاب مساعد جيرارد، إيان فوستر، من منصبه لتولي مهمة تدريب فريق بليموث أرجيل، درجة أولى في إنجلترا.
وكان فوستر، الذي عمل مع جيرارد في أكاديمية ليفربول، لعب دوراً مهماً في إقناع هندرسون بصفقة الانتفال مقابل 12 مليون جنيه استرليني من ليفربول.
ووفق التقرير، أخبر هندرسون زملاءه قبل الإجازة الشتوية في الدوري السعودي أنه سيفكر في خياراته ويبحث نيوكاسل وكريستال بالاس وفولهام عن مدافع وسط هذا الشهر، لكن جميع الأندية لا تريد الإنفاق كثيراً بسبب قيود لوائح اللعب المالي النظيف.
وكان الألماني يورغن كلوب تحدث عن رحيل هندرسون مؤخراً، وقال:«هندرسون أراد الشعور بأهميته في الفريق، تحدثت معه وأخبرته أنني أريد بقاءه لكن ضمان اللعب بشكل منتظم غير موجود. لا أستطيع وعد لاعب بخوض 50 مباراة، لأنني لا أعرف المستقبل. في علاقتي معه رأيت أن من المهم أن نتحدث عن أسوأ سيناريو، أحب هندرسون لكنه لم يكن مميزاً في غياب جيمس ميلنر ولوكاس ليفا. أعتقد أنني لا أريده في الفريق، لكنه كان أفضل كابتن في ليفربول بعصر البريميرليغ. كان من الأفضل أن يرحل وبدون ضغينة بيننا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hv6hefzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"