عادي

موسكو: اعتقلنا جاسوساً يعمل لصالح بولندا.. ووارسو: «إعلان كاذب»

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسكو - (أ ف ب)
أعلنت روسيا الجمعة، اعتقال شخص متهم بالسعي لنقل معلومات إلى بولندا، حول مصنع في المجمع الصناعي العسكري الروسي من أجل تسهيل ضربات محتملة، فيما اعتبرت وارسو أن الإعلان الروسي «كاذب».
وبحسب بيان صادر عن جهاز الأمن الفيدرالي (إف إس بي)، تعاون المواطن الروسي الموقوف «بشكل استباقي مع ممثل عن استخبارات جمهورية بولندا» من أجل «نقل معلومات حول هذه الشركة مقابل الحصول على اللجوء».
وتتعلق تلك المعلومات خصوصاً بـ«أحجام إنتاج طلبيات الدولة لصناعة الدفاع» في هذا المصنع الواقع في منطقة بينزا على بعد بضع مئات الكيلومترات جنوب شرق موسكو، بحسب المصدر نفسه.
وبحسب مقطع فيديو نشره جهاز الاستخبارات، ذكر المشتبه فيه أنه أراد تسهيل ضربات محتملة على المصنع.
ولم يذكر جهاز الأمن الفيدرالي تفاصيل الاتهامات، لكن أوكرانيا زادت مؤخراً من هجماتها بالطائرات المسيّرة والصواريخ على الأراضي الروسية رداً على القصف الروسي.
وأكدت الاستخبارات أن المشتبه فيه كان ينوي أيضاً نقل بيانات موظفين آخرين في المصنع يحملون تصاريح تخولهم الاطلاع على معلومات دفاعية سرية.
لكن وارسو شككت على الفور في هذه المعلومات.
وقال نائب وزير الخارجية البولندي أندريه سيينا لموقع «أونيت.بل» الإلكتروني «أي معلومات يقدمها الجانب الروسي، في الوقت الذي نبذل فيه كل جهد ممكن لدعم أوكرانيا اقتصادياً واجتماعياً وعسكرياً، يجب أن تعتبر بمثابة أنباء كاذبة».
وأضاف أن «هذه حرب معلومات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fxbhva7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"