عادي
مع تزايد المنافسة ومخاوف الطلب

«أبل» تقدم خصماً نادراً على «آيفون 15» في الصين

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص يتفحصون «آيفون 15 برو» الجديد بمتجر «أبل» في شنغهاي (رويترز)

تقدم شركة أبل تخفيضات على مجموعة من منتجاتها في الصين، بما في ذلك أحدث هواتف آيفون، حسب ما يظهر موقعها على الإنترنت، حيث تواجه منافسة متزايدة ومخاوف متزايدة من نقص الطلب على هاتفها الذكي الرائد.

بين 18 و21 يناير، تقدم شركة «أبل» خصماً بقيمة 500 يوان صيني (70 دولاراً) على مجموعة آيفون 15، بما في ذلك أغلى هاتف آيفون 15 برو ماكس.

وهناك أيضاً خصومات متاحة على بعض طرز ماك وآي باد. وتأتي العروض قبل حلول العام القمري الجديد في منتصف فبراير.

في حين أن تجار التجزئة التابعين لجهات خارجية في الصين يقدمون أحياناً خصومات على أجهزة «آيفون» خلال فترات العطل، فمن النادر جداً أن تفعل «أبل» ذلك على قناة البيع بالتجزئة الخاصة بها.

وفي مذكرة بتاريخ 7 يناير، قدّر المحللون في «جيفريز» بأن شركة «أبل» شهدت انخفاضاً بنسبة 30% في مبيعات آيفون على أساس سنوي في الأسبوع الأول من هذا الشهر.

وقال المحللون في جيفريز أيضاً: «إن شركة أبل شهدت انخفاضاً بنسبة 3% على أساس سنوي في مبيعات آيفون في الصين في عام 2023».

ويرجع ذلك أساساً إلى المنافسة المتزايدة من اللاعبين المحليين، مثل هواوي وشاومي، اللتين تقدمان منتجات تنافسية عالية الجودة.

وفي العام الماضي، أطلقت شركة هواوي هاتفاً ذكياً يحتوي على شريحة متطورة، على الرغم من العقوبات الأمريكية التي تهدف إلى منع عملاق التكنولوجيا الصيني من وضع يديه على هذه التكنولوجيا. وأشادت وسائل الإعلام الحكومية بالأمر باعتباره طفرة تكنولوجية. وقد ساعد هذا الجهاز شركة هواوي على تعزيز مبيعاتها والعودة إلى سوق الهواتف الذكية في الصين، بعد أن تعرضت أعمالها في مجال الهواتف لضربة قوية بسبب القيود الأمريكية.

ويعزو «جيفريز» تراجع أداء شركة أبل في هواتف آيفون العام الماضي جزئياً إلى جهاز هواوي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4s2w49w3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"